Connect with us

عاجل

الامتحان التجريبي بالخرطوم الهدف منه جباية الأموال من التلاميذ – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم :السودان الحرة

قالت لجنة المعلمين السودانيين إن وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم سعت من وراء إعلان جدول الامتحان التجريبي لتلاميذ الصف الثامن إلى جباية الأموال من التلاميذ وإرهاق الأسر.

و اعتبرت خطوة الوزارة بأن الغرض منها النيل من مجانية التعليم أولاً، وكسر إضراب المعلمين وإحراجهم ثانياً،  مستبعد ان يكون الغرض من ذلك القياس والتقويم او الاستعداد لامتحان الشهادة.

وتعهدت اللجنة عبر بيان اطلع عليه (السودان الحرة ) بتعويض التلاميذ والطلاب ما ضاع من وقتهم بعد وضع التعليم في مساره الصحيح، و أكدت أنه في ظل هذا الوضع الذي وصفته بالمتردي لا خيار لها سوى مواصلة الإضراب حتى تحقيق المطالب.

وشددت على أنه كان من الأجدى لوزارة التربية  أن تتفهم قضايا المعلمين و تعمل على حلها، بدلا عن زيادة التعقيدات.

وأكدت حرصها الشديد على نجاح التلاميذ ومراعاة تضحيات أولياء الأمور، وأعلنت التزام المعلمين بالعمل الجاد من أجل ذلك حال التعاطي الإيجابي مع قضيتهم، .

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل

القبض على خاطف علياء – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

رصد: السودان الحرة

كشفت أسرة الطالبة علياء عبد المجيد أحمد سليمان والد القبض على خاطفها من قبل الشرطة.
وعادت علياء إلى أحضان أسرتها بعد جهود مضنية من الشرطة تكللت بالعثورة وهي تتمتع بصحة جيدة وتوافدت جموع المهنئين على منزل الأسرة بحي الأزهري بالخرطوم وسط فرح غامر.
وتعود التفاصيل إلى أن علياء خرجت قبل أيام من منزل ذويها بحي الأزهري جنوب الخرطوم قاصدة منزل صديقتها على مقربة من منزلهم بيد أنها لم تعد حتى عثرت عليها الشرطة وأعادتها سالمة.

[ad_2]

أكمل القراءة

عاجل

لجنة سودانية ومختصة تحدد موعد شهر رمضان

نشرت

في

الخرطوم: السودان الحرة
حددت لجنة علوم الفضاء والفلك والطبيعيات الجوية بمعهد السودان للعلوم الطبيعية، موعد أول أيام شهر رمضان.
وأصدرت لجنة علوم الفضاء والفلك والطبيعيات الجوية بيانا، اليوم الخميس، حول تحري هلال شهر رمضان 1443ھ أوضحت فيه أن يوم الأحد 3 أبریل 2022م هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

أكمل القراءة

عاجل

رئيس مجلس السياده برفقه نائبة في زياره الي الفاشر غدا الاربعاء

نشرت

في

البرهان يزور الفاشر غدا الأربعاء ،
وقال والي شمال دارفور أن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان سيزور الفاشر برفقة نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو و أعضاء من المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية،

ويعقد الوفد إجتماعاً مهماً للمجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية برئاسة “البرهان” و”حميدتي ” وبحضور رؤساء حركات الكفاح المسلح مسار دارفور .

وسيناقش الإجتماع موقف تنفيذ بند الترتيبات الامنية “مسار دارفور “وفقاً لاتفاقية جوبا لسلام السودان بجانب الوقوف على تطورات الأوضاع الأمنية في دارفور وسير تشكيل قوة مشتركة ذات مهام خاصة لتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور.

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.