Connect with us

ساخن

الشرطة تتهم المتظاهرين بالتعدي وتعلن إصابة 50من عناصرها و 4من الجيش

نشرت

في

الخرطوم 6 يناير 2022 – اتهمت قوات الشرطة السودانية متظاهرين بالانحراف عن السلمية خلال الاحتجاجات التي انتظمت الخرطوم الخميس وتحدثت عن إصابة 50من عناصرها بجانب 4 من الجيش.

وقال المكتب الصحفي للشرطة، في بيان، تلقته “السودان الحرة”؛ إنه “بتاريخ 6 يناير 2022، خرجت عدة مواكب بإنحاء الخرطوم، وقامت القوات المشتركة وقوات الشرطة بواجباتها القانونية في تأمين المتظاهرين والممتلكات العامة والخاصة”.

وأضافت: “شهدت التظاهرات جنوح عن السلمية وحالات تعدي وعنف من بعض المتظاهرين تجاه القوات المتواجدة بنطاق حركة سير المسيرات تمثلت في رمي القوات بعبوات الملتوف وحصب بالحجارة واستخدام مسامير وحديد لإتلاف إطارات مركبات القوات وإعاقة تقدمها”.

وقالت إنها قيّدت بلاغ تحت المادة 130 من القانوني الجنائي، وهي مادة القتل العمد، في مقتل متظاهران.

وأشارت إلى إصابة 4 من عناصر الجيش و27 فردا من قوات الشرطة في منطقة أم درمان، فيما اُعتديّ على عنصر بالجيش أمام مستشفي الخرطوم وحرق دراجته النارية.

كما أفادت بإصابة 3 ضباط شرطة و18 من عناصرها، في الخرطوم بحري، علاوة على إصابة ضابط في الجيش.

وأضافت: “بلغ عدد الإصابات وسط قوات الشرطة خلال اليوم 50 ، فضلا عن 4 إصابات وسط منسوبي الجيش وإتلاف 11 مركبة شرطية”.

وكشفت قوات الشرطة عن إيقافها لـ 60 متهما اتخذت ضدهم إجراءات قانونية، داعية المشاركين في المواكب للتعاون معها في كشف المتفلتين الذين يريدون حرف الاحتجاجات نحو العنف.

وكشف البيان عن تعرض قوة مشتركة بشارع الأربعين بأم درمان إلى إطلاق نار من مبني تحت التشييد، أدى لإصابة فردية إضافة لطاقم سيارة شرطة، أحدهم في حال الخطر.

وقال إن القوات قامت بـ “تطويق المبني لمعرفة مصدر النيران ومباشرة الإجراءات الشرطية وتم رفع الآثار والعثور على مقذوف فارغ والقبض على ثلاث جُناة”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساخن

منظمة أممية تحذر من وجود “7” ملايين طفل سوداني لا يتلقون التعليم

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” من انقطاع أو عدم تلقي سبعة ملايين طفل سوداني تعليما بشكل منتظم حاليا.
وشددت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التعليم والصحة والتغذية والتأكد على أن الأطفال البالغ عددهم إثنا عشر مليونا ليست لديهم أضطرابات أو مشاكل في التعلم .
كما طالبت اليونيسف، الدول المانحة بتقديم الدعم الأزم لحماية الأطفال ودعمهم في مجالات التعليم، محذرة في الوقت ذاته من تعرض الرّضع لسوء التغذية بسبب الإضطرابات التي تشهدها مناطق عدة من السودان والأحوال الاقتصادية المتراجعة، علاوة على تفاقم الأزمة السياسية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة بالدوحة

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

تسلّم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات الجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نمواً الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة مطلع مارس المقبل.
وأوضح السفير القطري لدى الخرطوم محمد إبراهيم السادة في تصريح صحفي عقب تسليمه الدعوة لرئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. وقال إنه نقل لرئيس مجلس السيادة الانتقالي تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يمنح القاهرة الضوء الأخضر لتوضيح تفاصيل المبادرة المصرية للسودانيين

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

كشف السفير المصري بالخرطوم، هاني صلاح، تفاصيل لقاءه اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وقال صلاح في تصريح عقب اللقاء، إنه ناقش مع رئيس مجلس السيادة، المبادرة المصرية، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية بالسودان.
وأكد البرهان، خلال اللقاء، متانة وأزلية العلاقات مع جمهورية مصر العربية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وأشار إلى حرص السودان على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين فضلاً عن تفعيل التجارة البينية.
وأوضح السفير المصري، أن اللقاء تناول أهمية الزيارات المتبادلة للمسؤولين بالبلدين بما يدفع العلاقات إلى آفاق أرحب. وقال إن اللقاء تطرق للمبادرة المصرية التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية، وإنه تم الاتفاق على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية.
ولفت السفير المصري إلى أن المبادرة المصرية تأتي في إطار الدور المصري الذي يهدف إلى تعزيز وحدة واستقرار السودان وتحقيق مصالحه وتسهيل الحوار السوداني السوداني. وأضاف السفير المصري “سنعمل خلال المرحلة القادمة على توضيح كافة جوانب المبادرة المصرية للتعرف على الهدف الحقيقي من ورائها”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.