Connect with us

اخبار السودان

الغطاء السياسي..!! – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

:: يوم السبت، وجه المجلس المركزي لقوى الحرية تحذيراً للمكون العسكري.. قرأت التحذير في (اليوم التالي)، وتذكرت حكاية الأعرابي الذي سرقوا ناقته، فغضب وذهب إلى سوق المدينة وصاح في الناس محذراً: (تشتروا لي ناقة ولا أعمل العملو جدي قبل خمسين سنة لمن سرقوا ناقتو)، فتوجس القوم من التهديد وتبرعوا واشتروا له ناقة أخرى.. ولاحقاً، سألوه عما فعله جده عندما سرقوا ناقته، فأجابهم بكل برود: (اشترى ناقة تانية)..!َ!
:: وإليكم تحذير شهاب الطيب عضو المجلس المركزي ومتحدث التحالف الوطني السوداني، بالنص: (لا نستطيع أن نؤكد تماماً موقف المكون العسكري من العملية السياسية، لأنه حتى الآن وافق عليها نتيجة ضغوط داخلية وإقليمية ودولية، ويمكن أن يستخدم رفض لجان المقاومة للعملية مدخلاً للتراجع عن الحل السياسي).. هكذا يكشف شهاب للشعب والمجتمع الدولي والإقليمي ما لا يعلمونه، أو ما ليسو على يقين به، ليتيقنوا..!!
:: فالمجلس المركزي – حسب حديث شهاب – لا يعرف موقف العساكر من (التسوية الثنائية)، لأن العساكر وافقوا عليها – لحد التوقيع على الإطاري – بثلاثة ضغوط، واحدة داخلية وأخرى إقليمية وثالثة دولية، وهذا يعني أن العساكر لم يوقعّوا على الإطاري طوعاً واختياراً، كما يقولون، بل خوفاً من القوى الدولية والإقليمية والداخلية.. وبالتأكيد يفصد شهاب بالقوى الداخلية أحزاب المركزي الثلاثة، إذ ليست بالداخل قوى راغبة في التسوية الثنائية غير الأحزاب الثلاثة الشهيرة..!!
:: وامتثال العساكر لضغوط ثلاثة أحزاب لا غبار عليه، باعتبارها أحزاب وطنية ساهمت في الثورة، وساعية للسلطة بكل الوسائل، بما فيها غير المشروعة، أي دون تفويض أو انتخاب، كما فعل الفلول قبل (33 سنة).. ولكن ما غير الطبيعي، وعليه غبار كل الفيافي، هو امتثال العساكر لضغوط قوى إقليمية ودولية.. هذا الامتثال (عيب كبير)، ونوع من السماح بالتدخل الجائر في الشأن السوداني، وانتهاك للسيادة الوطنية.. كان على العساكر أن يكونوا الأحرص على حماية السيادة من (التدخل الضاغط)..!!
:: وبالمناسبة، للقوى الدولية تجارب ديمقراطية مثالية، ولذلك تضغط على العساكر لنقل تجاربها إلى بلادنا، وهذا مفهوم.. ولكن ما بال قوى مسماة بالإقليمية تضغط العساكر كأنها ذات تجارب ديمقراطية؟، بمعنى هل في إقليمنا – العربي والأفريقي – دولة مؤهلة لنقل تجربتها الديمقراطية إلى بلادنا ولو بالضغط على العساكر، كما يقول شهاب؟.. فالإجابة (لا)، ولكن زعماء وسفراء تلك الدول وجدوا في بلادنا ظهوراً منحنية، فامتطوها.. وقديماً قال مارتن لوثر: لا يستطيع أحد ركوب ظهرك ما لم تكن منحنياً..!!
:: على كل، نرجع لتحذير المجلس المركزي من استغلال العساكر لرفض لجان المقاومة للتسوية في التراجع عنها.. وفي التحذير اعتراف بأن لجان المقاومة ضد التسوية، وبالتالي ضد المجلس المركزي، كما هي – أصلاً – ضد العساكر.. وعليه، إن كان الشارع ضد التسوية، فما معنى تهديد شهاب – للعساكر – برفع الغطاء السياسي عنه في حال التراجع عن التسوية؟.. ليس لهذا التهديد معنى.. معاقبة العساكر برفع الغطاء السياسي عن (شارع ما حقك) لا تختلف عن معاقبة سارقي ناقتك بشراء ناقة أخرى، وعليكم التفكير في عقاب آخر.. كأن تشكوهم لفولكر والسفراء الثلاثة..!!

نقلاً عن اليوم التالي

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.