Connect with us

ساخن

فتح باب التقديم للدور الثاني للقبول العام بالجامعات “بشروط”

نشرت

في

[ad_1]

 

الخرطوم: السودان الحرة

أعلنت الادارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، اليوم الجمعة، عن فتح باب التقديم لشواغر القبول العام ( الدور الثاني) لمؤسسات التعليم العالي الحكومية لمستوى البكالريوس فقط اعتبارا من أمس الخميس وحتى الخميس المقبل، وأكدت الادارة العامة للقبول السماح بالتقديم للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية او مايعادلها للعام 2022م — 2023م فقط.
ونوهت إلى ان النسبة المئوية في الدور الأول تمثل الحد الأدنى للمنافسة في الدور الثاني كما ان الطالب الذي رشح في الدور الأول لجامعة حكومية لايحق له التقديم للقبول في الدور الثاني والطالب الذي تم ترشيحه في الدور الأول لمؤسسات التعليم العالي الاهليه عليه تقديم استقالته من مكان الترشيح قبل التقديم للدور الثاني، ولا يحق للطلاب المرشحين في القبول للمنح بالجامعات والكليات الأهلية التقديم في شواغر القبول العام للدور الثاني.
وأكدت ان الطالب الذي رشح في الدور الثاني لايمنح فرصة للتخلي عن مقعده فاذا لم يسجل يطبق عليه نص اللائحة.
ونوهت الادارة ان التقديم الكترونيا، داعية الطلاب للاطلاع علي المعلومات الخاصة بالتقديم واجراءاته من موقع الادارة العامة للقبول علي الموقع www.admission.gov.sd.
وأشارت إلى أن رسوم التقديم داخل السودان 2000 جنيها للطلاب السودانيين الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية وغير السودانية ورسوم التقديم للشهادة الثانوية غير السودانية من الخارج 50 دولارا.
ونوهت الادارة إلى أن المستندات المطلوبة لاكمال إجراءات التقديم، الحصول على رقم الطالب الجامعي بعد دفع الرسوم عبر النوافذ المعتمدة ورقم الجلوس وعلى الطلاب السودانيين من حملة الشهادات الثانوية العربية والأجنبية تسليم رقم الاستمارة واصل الشهادة الثانوية المعتمدة من جهات الاختصاص بعد إكمال إجراءات التقديم الالكتروني مباشرة للإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بالخرطوم او مراكز الجامعات الحكومية بالولايات للمطابقة وارجاع الأصل في حينه والا سيفقد الطالب حقه في المنافسة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس



[ad_2]

ساخن

منظمة أممية تحذر من وجود “7” ملايين طفل سوداني لا يتلقون التعليم

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” من انقطاع أو عدم تلقي سبعة ملايين طفل سوداني تعليما بشكل منتظم حاليا.
وشددت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التعليم والصحة والتغذية والتأكد على أن الأطفال البالغ عددهم إثنا عشر مليونا ليست لديهم أضطرابات أو مشاكل في التعلم .
كما طالبت اليونيسف، الدول المانحة بتقديم الدعم الأزم لحماية الأطفال ودعمهم في مجالات التعليم، محذرة في الوقت ذاته من تعرض الرّضع لسوء التغذية بسبب الإضطرابات التي تشهدها مناطق عدة من السودان والأحوال الاقتصادية المتراجعة، علاوة على تفاقم الأزمة السياسية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة بالدوحة

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

تسلّم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات الجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نمواً الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة مطلع مارس المقبل.
وأوضح السفير القطري لدى الخرطوم محمد إبراهيم السادة في تصريح صحفي عقب تسليمه الدعوة لرئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. وقال إنه نقل لرئيس مجلس السيادة الانتقالي تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يمنح القاهرة الضوء الأخضر لتوضيح تفاصيل المبادرة المصرية للسودانيين

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

كشف السفير المصري بالخرطوم، هاني صلاح، تفاصيل لقاءه اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وقال صلاح في تصريح عقب اللقاء، إنه ناقش مع رئيس مجلس السيادة، المبادرة المصرية، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية بالسودان.
وأكد البرهان، خلال اللقاء، متانة وأزلية العلاقات مع جمهورية مصر العربية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وأشار إلى حرص السودان على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين فضلاً عن تفعيل التجارة البينية.
وأوضح السفير المصري، أن اللقاء تناول أهمية الزيارات المتبادلة للمسؤولين بالبلدين بما يدفع العلاقات إلى آفاق أرحب. وقال إن اللقاء تطرق للمبادرة المصرية التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية، وإنه تم الاتفاق على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية.
ولفت السفير المصري إلى أن المبادرة المصرية تأتي في إطار الدور المصري الذي يهدف إلى تعزيز وحدة واستقرار السودان وتحقيق مصالحه وتسهيل الحوار السوداني السوداني. وأضاف السفير المصري “سنعمل خلال المرحلة القادمة على توضيح كافة جوانب المبادرة المصرية للتعرف على الهدف الحقيقي من ورائها”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.