Connect with us

ساخن

هيئة علماء السودان تدعو خطباء المساجد لمساندة الدولة في مكافحة المخدرات

نشرت

في

[ad_1]

 

الخرطوم: السودان الحرة

دعت هيئة علماء السودان الخطباء إلى مساندة الدولة في مكافحة المخدرات ودعم ما أسمته بـ “التوجه العام في الدولة نحو التصويب إلى معالجة الظاهرة ومكافحتها”.
وأهابت الهيئة بالخطباء تخصيص خطبة الجمعة القادمة للحديث والتنبيه حول قضية المخدرات، وعممت عناصر للخطبة يستفيد منها الخطباء، تتضمن:
١) بيان الآيات الكريمة والأحاديث الشريفة التي كرمت العقل وبينت وظيفته الحضارية ودوره في صلاح الإنسان ونجاته. وتعمير الدنيا وحسن خلافتها، حتى كان حفظ العقل من الضرورات الخمس في الديانة.
٢) توضيح أن أعداء المسلمين والإنسانية قد قصدوا بترويج المخدرات تحقيق جملة من الأهداف الخطيرة منها
أ) هدم العقل الذي هو أساس المقاومة والنهوض.
ب) هدم الشباب الذين هم سواعد البناء.
ج) هدم المروءة عند المدمن
د) هدم اقتصاد المدمن ومن حوله.
ه) تفتيت الأسرة وعزل المدمن.
و) أخرى.
٣) التنبيه إلى سهولة التعاطي وتنوع أشكاله، ما يجعل الشباب فريسة للخداع والإدمان الجبري.
٤) التنبيه للاحتراز الأمني في عدم تناول الاطعمة والاشربة إلا في الأماكن الموثوق فيها، ورفع الحس الأمني عموماً.
٥) التنبيه على جدوى العلاج، وأنه خير من التمادي في الإدمان، والتعريف بأماكنه وطريق التواصل.
٦) تنبيه الآباء والآمهات لضرورة مراقبة سلوك الأولاد والتنبيه لعلامات التعاطي، مثل تغير البشرة والسلوك والسهر والانتباه وعدم الأكل وضعف الجسم وغوَر العين وكثرة التبول وغيرها.
٧) أخرى.
السنة الماضية عادت هيئة علماء إلى مزاولة نشاطها بعد صدور حكم قضائي بإلغاء قرار حل الهيئة الذي أصدرته بحقها لجنة إزالة التمكين المجمدة، لتعود الهيئة من جديد بعد عام نصف من التوقف.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس



[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساخن

منظمة أممية تحذر من وجود “7” ملايين طفل سوداني لا يتلقون التعليم

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” من انقطاع أو عدم تلقي سبعة ملايين طفل سوداني تعليما بشكل منتظم حاليا.
وشددت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التعليم والصحة والتغذية والتأكد على أن الأطفال البالغ عددهم إثنا عشر مليونا ليست لديهم أضطرابات أو مشاكل في التعلم .
كما طالبت اليونيسف، الدول المانحة بتقديم الدعم الأزم لحماية الأطفال ودعمهم في مجالات التعليم، محذرة في الوقت ذاته من تعرض الرّضع لسوء التغذية بسبب الإضطرابات التي تشهدها مناطق عدة من السودان والأحوال الاقتصادية المتراجعة، علاوة على تفاقم الأزمة السياسية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة بالدوحة

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

تسلّم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات الجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نمواً الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة مطلع مارس المقبل.
وأوضح السفير القطري لدى الخرطوم محمد إبراهيم السادة في تصريح صحفي عقب تسليمه الدعوة لرئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. وقال إنه نقل لرئيس مجلس السيادة الانتقالي تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يمنح القاهرة الضوء الأخضر لتوضيح تفاصيل المبادرة المصرية للسودانيين

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

كشف السفير المصري بالخرطوم، هاني صلاح، تفاصيل لقاءه اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وقال صلاح في تصريح عقب اللقاء، إنه ناقش مع رئيس مجلس السيادة، المبادرة المصرية، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية بالسودان.
وأكد البرهان، خلال اللقاء، متانة وأزلية العلاقات مع جمهورية مصر العربية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وأشار إلى حرص السودان على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين فضلاً عن تفعيل التجارة البينية.
وأوضح السفير المصري، أن اللقاء تناول أهمية الزيارات المتبادلة للمسؤولين بالبلدين بما يدفع العلاقات إلى آفاق أرحب. وقال إن اللقاء تطرق للمبادرة المصرية التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية، وإنه تم الاتفاق على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية.
ولفت السفير المصري إلى أن المبادرة المصرية تأتي في إطار الدور المصري الذي يهدف إلى تعزيز وحدة واستقرار السودان وتحقيق مصالحه وتسهيل الحوار السوداني السوداني. وأضاف السفير المصري “سنعمل خلال المرحلة القادمة على توضيح كافة جوانب المبادرة المصرية للتعرف على الهدف الحقيقي من ورائها”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.