Connect with us

اخبار السودان

وزير الصحة الاتحادية المكلف يشكل المجلس الأعلى للمستشفيات المرجعية المتخصصة.

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم : السودان الحرة

محمد مصطفى

أصدر وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم،قرارا وزاريا بالرقم (1)لسنة2023م قضى بتشكيل المجلس الأعلى للمستشفيات المرجعية المتخصصة- وذلك إستنادا على قرار مجلس الوزراء الانتقالي رقم503والصادر29ديسمبر المنصرم والخاص بإجازة التقرير النهائي للجنة مراجعة قرارات ايلولة المستشفيات والمراكز التخصصية- برئاسة مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة وعضوية كل من مدير الطب العلاجي بصحة الخرطوم،مدير الطب العلاجي بصحة الجزيرة،مدير العلاج المجاني الاتحادي،مديرو المراكز القومية المتخصصة(الكلى،الجهازالهضمي،الأورام،الجهاز العصبي،العيون )،مدير الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف،ممثل وزارة الحكم الاتحادي،مسؤول الصحة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي،ومدير إدارة المستشفيات بالصحة الاتحادية عضوا ومقررا.

وتتلخص مهام المجلس في تنفيذ السياسات والاستيراتيجيات القومية للبرامج التخصصية في المستشفيات والمراكز المتخصصة،وضع الميزانيات التشغيلية والتنموية السنوية التي تخدم أغراض والتدريب والتطوير ومناقشتها مع وزارة المالية،متابعة إجازة الخطط التشغيلية المرجعية بمايحقق تطوير الخدمات وتأهيل الأطر الصحية،تحديد المستشفيات المرجعية المتخصصة،تسمية مديري المستشفيات المرجعية المتخصصة لاستصدار قرارات التعيين عبر الولاية التي يقع بها المستشفى المرجعي،والفصل في القضايا الإدارية المتعلقة بالمتغيرات الجوهرية في المعنى والمضمون لماهية عمل المستشفيات،والعمل مع الولايات لتكملة الهياكل التشغيلية للمستشفيات المرجعية عبر إنشاء الوظائف اللازمة،بجانب متابعة برنامج إسناد المستشفيات المرجعية بالاختصاصيين والاستشاريين ضمن برنامج توطين الخدمات بالبلاد،والإشراف العام على الأداء المالي والفني للمستشفيات،على ان يكون مقر المجلس بالإدارة العامة للطب العلاجي بالصحة الاتحادية.

وقال د.هيثم في تصريح صحفي عقب الإجتماع الأول للمجلس اليوم بقاعة التنسيق الصحي بالامدادات الطبية،إن تكوين المجلس جاء على خلفية مضابط مجلس الوزراء للتنسيق على المستويين الاتحادي والولائي في مجال الخدمات المتخصصة والمراكز القومية ،لافتا عقد اول اجتماع له اليوم الخميس للتأمين أن الصحة شأن قومي واحد فلابد من تقوية التنسيق ليتلقى المواطن الخدمة التشخيصية والعلاجية المتخصصة سعيا لتوطين الخدمات ،وأضاف من أهم المخرجات التأمين على تخصيص موارد مالية اتحادية للمراكز والمستشفيات المرجعية بالولايات للتأهيل والتطوير والتدريب ولترفيع الخدمات وتحسينها .
وأكد هيثم،كذلك أمن الاجتماع على تخصيص موارد مالية ولائية تنزل عبر ميزانيات الولايات لاسناد تلك التي بها مستشفيات مرجعية على ان تخصص هذه الموارد للتعيين لاستكمال الوظائف الأساسية ولسندها في تسييرها،كما امن على ولاية الصحة وكذلك ان تقديم الخدمات الصحية شأن ولائي فيما يخص الإشراف والإدارة والرقابة والتعيين في إطار تكامل المستويات الولائية والاتحادية كل يقوم بدوره ،الاتحادية في وضع السياسات العامة واللوائح والقوانين التمويل والتدريب،والولاية في المتابعة والإدارة والتشغيل.
ولفت د.هيثم،إلى أن المجلس فيه تمثيل من المراكز القومية والولايات والمجالس الإستشارية والمالية والحكم الاتحادي ليقون بدوره التنسيقي على الوجه الأكمل.

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.