Connect with us

ساخن

وفد من علماء المسلمين ينهي زيارة ناجحة لأفغانستان و”السودان الحرة” تنشر البيان الختامي

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

أنهى وفد من علماء المسلمين يمثل أقطاراً شتى وجهات دينية متعددة زيارة إلى الإمارة الإسلامية بأفغانستان، بهدف نقل تهنئة مَن وراءهم من المسلمين لإخوانهم في الإمارة بالنصر العظيم الذي تحقق بفضل الله عز وجل ثم بجهادهم وثباتهم على جيوش الكفر والاستبداد، كما هدفت الزيارة للاطلاع على أحوال المسلمين في أفغانستان ونقل ما يرون وما يسمعون لإخوانهم، ولشرح المذاهب الأربعة.
َولقي الوفد استقبالاً طيباً وحفاوة بالغة، تمثل في لقائه بقيادات رفيعة في الإمارة الإسلامية، واكد الوفد في المؤتمر الصحفي أن الزيارة كانت مجدولة من قبل، مؤكدين جاهزيتهم لمواصلة مثل هذه الزيارات.

وفيما يلي تنشر “السودان الحرة” نص البيان الختامي

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد.

فقد قام وفد من علماء المسلمين يمثل أقطاراً شتى وجهات علمائية متعددة بزيارة مباركة إلى الإمارة الإسلامية بأفغانستان، في الفترة من 12/6/1444 إلى 18/6/1444ه وذلك بهدف نقل تهنئة مَن وراءهم من المسلمين لإخوانهم في الإمارة بالنصر العظيم الذي تحقق – بفضل الله عز وجل ثم بجهادهم وثباتهم – على جيوش الكفر والاستبداد، وللاطلاع على أحوال المسلمين في أفغانستان ونقل ما يرون وما يسمعون لإخوانهم.

هذا وقد لقي الوفد استقبالاً طيباً وحفاوة بالغة، تمثل في لقائه بقيادات رفيعة في الإمارة الإسلامية فيهم نائب رئيس الوزراء للشئون الإدارية المولوي عبد السلام حنفي ونائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية الملا برادر، ووزراء الخارجية والداخلية والمهاجرين والشهداء والمعلولين، وكذلك وزراء الإعلام والشباب والتعليم العالي والتعليم العام، إضافة إلى بعض القيادات الشرعية كرئيس أكاديمية العلوم، وكذلك جنود الإمارة وشبابها.

وخلاصة تلك اللقاءات نجملها في نقاط هي:
أولاً: أكد العلماء أن انتصار الإخوة في أفغانستان يمثل انتصاراً للمسلمين جميعاً، وأن المجاهدين الأفغان – جزاهم الله خيرا – قد زرعوا في قلوب الناس أملاً، وضربوا لهم أروع الأمثلة في الفداء والتضحية والبسالة والصبر، ثم حققوا نصراً ثانياً بتساميهم على الجراح وإعلان العفو العام بغية أن يجنبوا البلاد والعباد مخاطر حرب أهلية فأحيوا بهذا سنة نبوية كريمة حين قال صلى الله عليه وسلم لأهل مكة (اذهبوا فأنتم الطلقاء).

ثانياً: هذا النصر العظيم الذي تحقق لا بد من المحافظة عليه بوحدة الصف وتوحيد الكلمة والثبات على الحق والحذر من مكايد الأعداء، مع السعي الدؤوب لتحقيق العيش الكريم للشعب المسلم في أفغانستان بمختلف فئاته وطوائفه.

ثالثاً: أكد قادة الإمارة وعلماؤها حرصهم على التواصل مع علماء الأمة، واستقبال وفودهم، وأنهم بالناصحين مرحبون، وأنهم يرجون من علماء الأمة تأييدهم في الحق ومناصحتهم فيما يرونه مخالفاً للحق.

رابعاً: أكد قادة الإمارة التزامهم بتعليم كافة فئات المجتمع الأفغاني ذكوراً وإناثاً، إذ لا يتصور من دولة يقودها العلماء أن تمنع التعليم، لكن ثمة إشكالات لوجستية ينبغي وضع حلول لها من أجل أن يكون الوضع موافقاً للأحكام الشرعية، وقد شكلوا لجنة من عدة وزارات بغرض إيجاد الحلول وضربوا لها أمداً معلوما.

خامساً: مما نشكر الله عليه ما رأيناه من أمن وأمان واستقرار، حيث صارت للبلاد حكومة مركزية واحدة لأول مرة منذ ثلاث وأربعين سنة، وكذلك ما قامت به الإمارة من منع لزراعة المخدرات والاتجار فيها، ومحاربة التنظيمات الغالية وعلى رأسها (داعش).

سادساً: هذه الإمارة المباركة تتعرض لحصار لئيم من رؤوس الكفر وأذنابهم؛ بعدما استولت أمريكا على تسعة مليارات من الدولارات من أموال هذه البلاد، وفي الوقت نفسه يعاني فئام من الشعب من جراء الحرب الظالمة التي استمرت لأربعة عقود؛ فيوجد من الأيتام نصف مليون يتيم، ومن الأرامل ثمانون ألفاً، ومن المعوقين مائة وخمسة وخمسين ألفا، أما المهاجرون فيبلغ عددهم نحواً من عشرة ملايين.

سابعاً: ندعو الدول الإسلامية للحرص على التواصل مع الإمارة والاعتراف بنظمها، وبسط اليد لها؛ تعاوناً على البر والتقوى.

ثامناً: كما ندعو أهل السعة من المسلمين إلى إغاثة إخوانهم في الإمارة، وألا يتركوهم فريسة للمنظمات الأجنبية التي تستهدف دينهم وتساومهم على معتقدهم، وندعو رجال الأعمال للمجيء إلى هذه البلاد والاستثمار فيها، كما ندعو الخبراء في المجالات كافة إلى زيارة هذه البلاد لمساعدتهم في النهوض بها وإنجاح تجربتهم في إقامة حكم راشد بإذن ربنا.
الموقعون على البيان:
الشيخ الدكتور محمد الصغير – الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم
الشيخ سامي الساعدي – عضو الأمانة العامة لرابطة علماء المغرب العربي
الشيخ الدكتور محمد عبد الكريم – الأمين العام لرابطة علماء المسلمين
الشيخ الدكتور نواف التكروري – رئيس هيئة علماء فلسطين
الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف – عميد أكاديمية أنصار النبي صلى الله عليه :

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساخن

منظمة أممية تحذر من وجود “7” ملايين طفل سوداني لا يتلقون التعليم

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” من انقطاع أو عدم تلقي سبعة ملايين طفل سوداني تعليما بشكل منتظم حاليا.
وشددت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء، على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لأزمة التعليم والصحة والتغذية والتأكد على أن الأطفال البالغ عددهم إثنا عشر مليونا ليست لديهم أضطرابات أو مشاكل في التعلم .
كما طالبت اليونيسف، الدول المانحة بتقديم الدعم الأزم لحماية الأطفال ودعمهم في مجالات التعليم، محذرة في الوقت ذاته من تعرض الرّضع لسوء التغذية بسبب الإضطرابات التي تشهدها مناطق عدة من السودان والأحوال الاقتصادية المتراجعة، علاوة على تفاقم الأزمة السياسية.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يتسلم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر للأمم المتحدة بالدوحة

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

تسلّم رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، دعوة رسمية للمشاركة في اجتماعات الجزء الثاني من مؤتمر الأمم المتحدة الخامس للبلدان الأقل نمواً الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة مطلع مارس المقبل.
وأوضح السفير القطري لدى الخرطوم محمد إبراهيم السادة في تصريح صحفي عقب تسليمه الدعوة لرئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات. وقال إنه نقل لرئيس مجلس السيادة الانتقالي تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ساخن

البرهان يمنح القاهرة الضوء الأخضر لتوضيح تفاصيل المبادرة المصرية للسودانيين

نشرت

في

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

الخرطوم: السودان الحرة

كشف السفير المصري بالخرطوم، هاني صلاح، تفاصيل لقاءه اليوم الثلاثاء، برئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبد الفتاح البرهان.
وقال صلاح في تصريح عقب اللقاء، إنه ناقش مع رئيس مجلس السيادة، المبادرة المصرية، مشيرا إلى أنهم اتفقوا على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية بالسودان.
وأكد البرهان، خلال اللقاء، متانة وأزلية العلاقات مع جمهورية مصر العربية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. وأشار إلى حرص السودان على المضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي والسكة الحديد بين البلدين فضلاً عن تفعيل التجارة البينية.
وأوضح السفير المصري، أن اللقاء تناول أهمية الزيارات المتبادلة للمسؤولين بالبلدين بما يدفع العلاقات إلى آفاق أرحب. وقال إن اللقاء تطرق للمبادرة المصرية التي تهدف إلى تحقيق تسوية سياسية، وإنه تم الاتفاق على أهمية توضيح عناصر المبادرة بصورة أكبر وأوسع للدوائر الرسمية والشعبية.
ولفت السفير المصري إلى أن المبادرة المصرية تأتي في إطار الدور المصري الذي يهدف إلى تعزيز وحدة واستقرار السودان وتحقيق مصالحه وتسهيل الحوار السوداني السوداني. وأضاف السفير المصري “سنعمل خلال المرحلة القادمة على توضيح كافة جوانب المبادرة المصرية للتعرف على الهدف الحقيقي من ورائها”.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس

[ad_2]

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.