Connect with us

ساخن

اتفاق على ترحيل سوق الطواحين وشركات التعدين بأبي حمد

نشرت

في


 

الدامر: السودان الحرة

اتفقت حكومة نهر النيل مع وزارة المعادن، على ترحيل سوق الطواحين وشركات التعدين بأبي حمد.
واطلع والي نهر النيل، محمد البدوي، على مقرر توصيات الاجتماع المشترك بين لجنة وزارة المعادن ولجنة الولاية الخاص بمنطقة الفداء الذي عقد مؤخراً، والتي تم التوقيع عليها من ممثلي لجنة وزارة المعادن التي أناب عنها مقرر اللجنة ادريس ولجنة الولاية التي أناب عنها خالد محي الدين حسن، الأمين العام للبيئة بالولاية.
وأشاد الوالي، خلال لقائه اليوم الأربعاء، الأمين العام للبيئة بالولاية، محي الدين حسن، بما تم التوافق عليه، داعياً إلى التزام كل طرف بما يليه، مؤكداً حرص حكومته على صحة وسلامة مواطني الولاية فضلاً عن حرصه واهتمامه بالاستثمارات وترحيبه بالشركات العاملة بالولاية.
من جانبه أعلن خالد محي الدين شروعهم خلال الفترة القادمة على انفاذ ما تم الاتفاق بالمتابعة وإحكام التنسيق مع جميع الجهات ذات الصله.
يشار إلى أن توصيات لجنتي وزارة المعادن والولاية بخصوص منطقة الفداء بمحلية أبوحمد نصت على: العمل على إيقاف استخدام الزئبق تدريجياً في فترة أقصاها ستة أشهر.
بجانب ترحيل سوق الطواحين أبوحمد في فترة أقصاها أربعة أشهر اعتباراً من اليوم الأول من مارس مع إخلائه من الكرتة تماماً وإيقاف دخول الحجر للسوق قبل أو في الأول من أبريل المقبل.
كما أوصى اجتماع اللجنة بترحيل الشركات بعد معالجة الكرتة الموجودة وتطهير الموقع في فترة أقصاها نهاية العام الجاري.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:

ساخن

حريق يلتهم “30” منزلا بشمال دارفور – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


 

الفاشر: السودان الحرة

التهم حريق هائل نحو “30” منزلا بمنطقة اللعيت بشمال دارفور. وإطمأن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت، محمد محمود حماد خلال زيارته التي قام بها اليوم السبت، على الأحوال العامة للمواطنين الذين تضرروا بالحريق الذي إندلع نهار أمس الجمعة وقضى على (13) منزلاً مشيداً بالمواد المحلية بكامل محتوياته بصورة كلية و(17) منزلآ بصورة جزئية، كما قضى الحريق كذلك على المحصولات الغذائية والمبالغ النقدية التي تجاوزت (5) ملايين جنيه.
ودعا المدير التنفيذي لمحلية اللعيت، خلال مخاطبته الأسر المتضررة بحي الأمل غرب سوق المدينة، لضرورة الصبر على الإبتلاء والسعي لتشييد منازلهم بالمواد الثابتة لتلافي آثار الحرائق.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح مثيرة للغبار والأتربة – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

قالت وحدة الإنذار المبكر التابعة للهيئة العامة للارصاد الجوية، إن درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ستشهد إنخفاضا طفيفا في معظم أنحاء البلاد خلال ال24 ساعة المقبلة، بالتزامن مع نشاط رياح مثيرة للغبار والأتربة.
وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للإرصاد الجوية، اليوم السبت، نشاط الرياح المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمال، أواسط، غرب البلاد وأجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر.
وأشارت إلى أن أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس كانت 41.5 درجة سجلت في مدينة أبونعامة وأدناها سجلت 11.5 درجة في مدينة دنقلا. ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم 40.0 في مدينة أبونعامة وأدناها 12.0 درجة في مدينة دنقلا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

تحديد موعد جديد للتوقيع على الاتفاق النهائي – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

أعلنت قوى الحرية والتغيير، أن الاجتماع الذي انعقد اليوم السبت بالقصر الجمهوري، بحضور رئيس مجلس السيادة ونائبه والأطراف الموقعة على الاتفاق الإطاري، حدد السادس من أبريل الجاري موعدا للتوقيع على الاتفاق النهائي.
وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية، خالد عمر، إن الاجتماع كان بمشاركة الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الافريقي والإيقاد وبعثة الأمم المتحدة المتكاملة “يونتامس”.
وأضاف (استعرض الاجتماع التقدم في مناقشات الوصول للاتفاق السياسي النهائي وحدد آخر القضايا المتبقية وهي القضايا الفنية المرتبطة بمراحل الإصلاح والدمج والتحديث في القطاع الأمني والعسكري الذي حسم مداه الزماني وقضاياه الرئيسية في ورقة مباديء وأسس اصلاح القطاع الأمني والعسكري الموقعة في ١٥ مارس الماضي، وبعد تداول مستفيض قرر الاجتماع باجماع الأطراف العسكرية والمدنية مضاعفة الجهد لتجاوز العقبة المتبقية خلال أيام معدودة تمهيداً لتوقيع الاتفاق السياسي النهائي في السادس من أبريل الجاري).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.