Connect with us

اخبار السودان

السودان.. حريق يقضي على 56 منزلاً بـ”عيال أمين” – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

وفق الربيع، فإنّ سكان المنازل فرّوا بأنفسهم فقط.

تسبّبت حرائق مجهولة الأسباب في القضاء على 56 منزلاً بقرية”عيال أمين” في محلية الطويشة بشمال دارفور

وقال عمدة المنطقة الربيع شرف الدين،بحسب وكالة السودان الرسمية، إنّ الحرائق المجهولة بدأت في الاشتعال عصر السبت في أنحاء متفرقة من الحي الشمالي الشرقي للقرية وامتدت ألسنة النيران بسرعة شديدة لتقضي على عدد (56) منزلاً بالكامل من دون أحداث أضرار بشرية.


شارك الخبر:

اخبار السودان

عاجل … خطوة جديدة من الكتلة الديمقراطية

نشرت

في


الخرطوم : السودان الحرة

تعقد اللجنة السياسية بالكتلة الديمقراطية الآن إجتماعاً هاماً، ويناقش الإجتماع تطورات الوضع السياسي الراهن والخطوات التي ستتخذها الكتلة الديمقراطية داخلياً وخارجياً ، لوضع المشهد السياسي في البلاد في نصابه حتى يتحقق السلام والاستقرار والتحول الديمقراطي حقيقة.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

قريباً “سنا” تٌدشن منصة (…) بشعار (شاشة بتفرّق عليك)

نشرت

في


الخرطوم : السودان الحرة

كشف المدير العام لشركة سنا للانتاج الإعلامي المهندس هيثم محمد دفع الله ، عن إقتراب موعد تدشين وبث منصة (حبكة).

وقال مدير “سنا” ، إن منصة (حبكة) تعتبر من أكبر منصات المحتوي الرقمي السوداني في مجال البرامج الدرامية والكوميدية ، وتجمع عدداً مقدراً من نجوم الفن والإبداع.

وأضاف هيثم ، إن الدراما السودانية تقدم نوعاً من أنواع المتعة الجذابة ، ومعلوم بالضرورة أن الدراما تحمل رسالة للمجتمع يعول عليها في طرح الأفكار بشكل مؤثر وفعال.

وأشار نجم الكوميديا والدراما الأستاذ أبوبكر فيصل المدير العام لمنصة (حبكة) ومدير تطوير الأعمال بشركة سنا للإنتاج الإعلامي , إلى أن (حبكه) تقدم محتوي مميز ومختلف الدراما والبرامج الدرامية ، والأفلام والمسابقات والكواليس.

وكشف فيصل عن بث (سلسلة جبريل) الشهيرة بالمنصة، وعرضها بشكل جديد ومعالجة مختلفة ، اضافة لبث ونشر محتوي كوميدي خاص بالنجم ربيع طه ، ومحتوي آخر للنجمة مفاز بشرى، والعديد من النجوم المحبوبين في مجال الدراما.

كما قدّم النجم أبوبكر فيصل، بشريات للجمهور داخل وخارج السودان ، بإطلاق تطبيق خاص لـ(حبكة) يمكنهم من خلاله مشاهدة المحتوي بصورة دورية و راتبه من خلال تحميل التطبيق في أجهزة الهاتف الذكية.

جدير بالذكر أن منصة (حبكة) ستكون إضافة حقيقية لرصيد المحتوى الإبداعي السوداني في مجال الفن والدراما ، بتقديمها أعمال درامية مواكبه ومتجددة لكل الفئات ، تتسم بالمتعة والتشويق و تتميز بتنوع وثراء في الفكرة والحبكة والرؤية الفنية ، ويطل عبر نوافذها نجوم وأبطال الدراما والكوميديا.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

بعد مرور (5) أعوام على مقتلها .. السلطات تلقي القبض على زوج القتيلة أديبة – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

ألقت السلطات المختصة القبض على زوج القتيلة أديبة فاروق بعد عقب خمس أعوام على مقتلها،

وقتلت أديبة في يوليو 2017م تم العثور على جثتها في مياه النيل.

و كانت محكمة الامتداد الجنائية أمرت بعد جلسات استمرت لسنوات، إطلاق سراح الزوج واثنى عشر متهما لعدم كفاية الأدلة في مواجهتم إلا أن محكمة الاستئناف أصدرت قرارا بشطب قرار محكمة الموضوع، وإعادة القبض على خمسة متهمين بينهم الزوج على ذمة البلاغ.

وقال قاضي محكمة الامتداد الجنائيةالحسن النوش  بحسب وكالة السودان للأنباء إنه بعد أن أعادت محكمة الاستئناف الملف لتوجيه تهم للمتهمين حددت المحكمة العامة جلسة  “16”  مارس الجاري للسير في الإجراءات، وأصدرت أوامر بالقبض على المتهمين الخمسة ومن ضمنهم المتهم الأول زوج القتيلة، ولكن قبل الجلسة المحددة تم طلب الأوراق من المحكمة العليا، وتم إرسال الأوراق لحين تمكُّن الاتهام من القبض على المتهم الأول  وأكد القاضي أنه تم القبض عليه “الخميس” 23 مارس الجاري.

و قال النوش إن المحكمة وجهت الأطراف للجوء إلى محكمة الاستئناف التي طلبت الأوراق أيضا بجانب طلب المحكمة العليا، وذلك لاتخاذ ما تراه مناسبا.

و بحسب (سونا) فإن محكمة الاستئناف في مراجعتها لقرار محكمة الموضوع كانت قد سردت حيثيات قانونية تفضي بخطأ قرار تبرئة الزوج وآخرين في القضية.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.