Connect with us

اخبار السودان

العطا : ليس ثمة دولة محترمة بها جيشان

نشرت

في


المتمة : السودان الحرة

شهد عضو مجلس السيادة الإنتقالي ممثل القائد العام، الفريق أول ركن ياسر العطا نهار اليوم، عقد (100) زيجة جديدة بمنطقة ود حامد بمحلية المتمة، وذلك بحضور والي ولاية نهر النيل وأعضاء حكومته وأعضاء لجنة الأمن وقيادات المجتمع المحلي وحشد كبير من مواطني المنطقة.

ونقل تهاني وتبريكات رئيس مجلس السيادة القائد العام، وجميع قادة و منسوبي الجيش السوداني إلى أهل المنطقة.

وفي الجانب السياسي، نقل البرهان رسائل القيادة العسكرية لكل القوى السياسية الوطنية من خلال مواطني ودحامد، بأن الجيش مؤمن بأهداف ثورة ديسمبر وحتمية الإنتقال لدولة مدنية حديثة بعيدا عن الإقصاء، وأنها ستحمي خيارات الشعب وتطلعاته في التحول الديمقراطي، وأن قوى الثورة السودانية من حقها أن تقود الفترة الإنتقالية على أن تتواضع على التوافق على وثيقة لتكوين حكومة قومية، وتنأى بتنظيماتها عن لهجة التعالي والإقصاء والتعنت من قبل كل القوى السياسية الموجودة.

وفي الجانب العسكري، أكد العطا تصميم القوات المسلحة على دمج قوات كل الحركات الموقعة على اتفاق السلام في القوات المسلحة.

وخص قوات الدعم السريع التي أكد تصميم القيادة على دمجها في رحم القوات المسلحة المبارك الذي ولد منه، فليس ثمة دولة محترمة بها جيشان، وأن التهديد والتكسب الشخصي والاقتصادي بفهم أن هنالك من يمتلك جيشا خاصا لن يؤدي إلا إلى انهيار الدولة، في الوقت الذي شدد فيه على أن القوات المسلحة قادرة على بسط الأمن والسيطرة على تبعات أي تصرفات متفلتة وغير مسئولة قد يقدم عليها البعض.

وتطرق العطا إلى أهمية أن تولي الحكومة القادمة اهتمام خاص بتطوير قوى الدولة الشاملة ، السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والثقافية والعلمية والتقنية، لبناء دولة سودانية قوية ومتطورة.

وفي ختام حديثه، أكد العطا للحضور أن القوات المسلحة ستظل على قدر عزائم أهل السودان، كما جدد إلتزام قيادتها باسناد كل جهد حريص ومخلص للوصول إلى التحول الديمقراطي بكل قوى الثورة السودانية لتشكيل حكومة تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة.

وتوجه العطا بالشكر لحكومة الولاية وجميع مكوناتها الامنية والاجتماعية واللجان التي نظمت هذه المبادرة الاجتماعية التي تحيي قيم التسامح والترابط بين الجميع.

يذكر أن المناسبة تأتي في سياق مبادرة اجتماعية لتحصين الشباب نفذتها لجان محلية بولاية نهر النيل برعاية القيادة العامة للقوات المسلحة، وكان العطا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة قد دعى إلى تعميمها لتنتظم كل ولايات البلاد.

وفي ختام الحفل قام ممثلو المنطقة بتكريم ا عضو مجلس السيادة ووالي الولاية بجانب عدد من الشخصيات.


شارك الخبر:

اخبار السودان

حريق يقضي على (30) منزلا بمحلية اللعيت – السودان الحرة

نشرت

في


الفاشر: السودان الحرة

إطمأن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور محمد محمود حماد خلال زيارته التي قام بها اليوم برفقة مدير مكتب زكاة محلية اللعيت بالإنابة محمد موسى فاشر لحي الأمل بمدينة اللعيت إطمأنا على الأحوال العامة للمواطنين الذين تضرروا بالحريق الذي إندلع نهار أمس الجمعة وقضى على (13) منزلآ مشيدآ بالمواد المحلية بكامل محتوياته بصورة كلية وعدد (17) منزلآ بصورة جزئية كما قضى الحريق على المحصولات الغذائية والمبالغ النقدية التي تجاوزت مبلغ (5) مليون جنيه حيث قدمت المحلية دعمآ نقديآ بينما قدمت الزكاة دعمآ عينيآ ونقديآ للأسر المتضررة.

ودعا المدير التنفيذي للمحلية خلال مخاطبته الأسر المتضررة بحي الأمل غرب سوق مدينة اللعيت بضرورة الصبر على الإبتلاء والسعي لتشييد منازلهم بالمواد الثابتة لتلافي آثار الحرائق .

وأشاد بالدعم المقدر الذي قدمته الزكاة للأسر المتضررة معلنآ عن تبرعه بدعم نقدي للأسر المتضررة وطالب حماد المنظمات العاملة في المجال الإنساني والخيرين بتقديم المساعدات للأسر التي أصبحت بلا مأوى وغذاء وكساء.

وأكد مدير مكتب زكاة محلية اللعيت دعم الزكاة ومساندتها للأسر المتضررة بالحريق حتى تتمكن من تجاوز المحنة التي ألمت بها.

وقال إن الدعم العيني والنقدي الذي قدمته الزكاة للأسر المتضررة يأتي في إطار تدخلاتها في الكوارث والطوارئ.

وأثني على دافعي الزكاة الذين أخرجوا زكاة أموالهم طواعية مما مكن الزكاة من الوصول للشرائح الضعيفة.

 

 

 

 


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

الهلال يخيّب الآمال ويودع الأبطال بخسارة ثقيلة من الأهلي المصري – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم:السودان الحرة

أنتزع الأهلي المصري بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بفوزه مساء اليوم السبت على حساب ضيفه الهلال السوداني بنتيجة (3-0) في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

تقدم محمود عبد المنعم (كهربا) للأهلي في الدقيقة 25 وسجل البديل حسين الشحات هدفين في الدقيقتين 65 و81 ليمنح الفوز والتأهل للفريق الأحمر الذي رد اعتباره بعد الخسارة بنتيجة 0-1 أمام الهلال في السودان.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر إلى 10 نقاط مقتنصاً الوصافة على حساب الهلال بأفضلية المواجهات المباشرة بينما يتصدر صن داونز الجنوب أفريقي.

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً تخطى 50 ألف مشجع في مدرجات إستاد القاهرة وأدارها الحكم الموريتاني عبد العزيز بوه بهدوء.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

تعرف على تشكيلة الأهلي المصري لمواجهة الهلال – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة
أعلن النادي الأهلي المصري عن تشكيلة فريق الكرة لمواجهة الهلال مساء اليوم.
وجاءت التشكيلة كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني و محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول، خط الوسط: عمرو السولية ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وبيرسي تاو، خط الهجوم: محمود كهربا.
هذا ويجلس على الاحتياط كل من “علي لطفي وخالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وحمدي فتحي ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وأحمد قندوسي ومحمد الضاوي كريستو”.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.