Connect with us

ساخن

بينهم برمة ناصر ومبارك الفاضل والناظر ترك.. “11” سياسي يصدرون بيانا مهما

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

أصدر رؤساء أحزاب وسياسيون بالخرطوم، خلال اجتماع بمنزل حاكم اقليم دارفور، مني أركو مناوي، مساء اليوم الاثنين، أصدروا بيانا دعوا فيه القوات النظامية، للتحلي بضبط النفس وتفويت الفرصة على القوى التي تستهدف وحدة البلاد وأمنها.

وفيما يلي تنشر “السودان الحرة” البيان كاملا

اجتمعنا نحن القيادات السياسية الموقعة أدناه بمنزل القائد مني أركو مناوي ، وتداولنا حول الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد من النواحي السياسية والمجتمعية والأمنية والتي بدورها أدت إلى الخلاف العسكري العسكري.


ولقد ظللنا نتابع بقلق شديد تطورات الأزمة وتداعياتها التي انعسكت سلباً على جماهير الشعب السوداني الذي ظل داعماً لقواته النظامية مشيدا بدورها البطولي في حماية أرض الوطن وسيادته، ولابد لنا في هذا السياق من الإشادة بالجهود المبذولة لنزع فتيل الأزمة وتخفيف وطأتها.


ونناشد القوات النظامية التحلي بضبط النفس وتفويت الفرصة على القوي التي تستهدف وحدة البلاد وأمنها
ونناشد أيضا القوى السياسية والمدنية التحلي بروح المسئولية والقيام بواجباتها نحو تعضيض اللحمة الوطنية وأن تسمو على خلافاتها وأن تكون مصلحة الوطن مقدمة على المصالح الضيقة.
والله ولي التوفيق

١ /اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي
٢/ السيد جعفر الصادق محمد عثمان الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل
٣/ السيد مني اركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان
٤ /السيد مبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة
٥ /الدكتور جبريل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة
٦/ الأمير عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد الزمام / هئية شؤون الأنصار
٧/ محمد أحمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة
٨ /التجاني سيسي رئيس قوى الحراك الوطني
٩/ علي خليفة عسكوري رئيس التحالف الديمقراطي
١٠/ الأمين داوؤد الجبهة الشعبية المتحدة
١١/ سالي زكي مستقلة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساخن

وزير المالية يكشف عن خطط لتغطية المصروفات الشهرية للوحدات الحكومية

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

دعا وزير المالية، جبريل إبراهيم، كافة المؤسسات الإيرادية بالبلاد إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق وتعظيم الإيرادات ، وذلك من خلال وضع خطط واستراتيجيات وآليات متابعة تستطيع المؤسسات من خلالها تحقيق الإيرادات المطلوبة والإيفاء بإلتزامات الدولة والتي من أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية في متطلبات المواطن السوداني.
وشدد الوزير، خلال لقائه اليوم الخميس، بمباني وزارة المالية، الأجهزة الإيرادية بالدولة على تفعيل الحوسبة الإلكترونية والتحول الرقمي والذي يعتبر الأساس في الدولة، وأضاف (أن التحديات كبيرة ولكن بالعمل المشترك بين الوحدات المختلفة والتنسيق الجيِّد نستطيع أن نصل للأهداف المنشودة والتي من بينها الإيفاء بالالتزامات المالية للدولة وتغطية المصروفات الشهرية للوحدات الحكومية المختلفة).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

إلغاء القرار 130 وفتح حركة الصادر والموارد عبر معبر أشكيت

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

أصدر والي الولاية الشمالية اليوم الخميس، قرارا بإلغاء القرار رقم 130 والخاص بأراضي الجمعيات والتعاونية لأراضي الإطماء بجروف قرى وادي حلفا.
وعقب إصدار القرار تم تعليق قفل الطريق القومي وفتح المسار لحركة الصادر والوارد بين السودان ومصر عبر معبر اشكيت.
وقال جمال عبد العزيز نائب سكرتير اتحاد الجمعيات التعاونية بحلفا إن إلغاء القرار خطوة جيدة خاصة وإن القرار كان هاجسا منذ ٢٠١٢ حتى تاريخه، وأضاف (عانينا كثيرا في المحاكم لإلغائه، خاصة بعد القرار (١٨) لسنة ٢٠٢٣م والقاضي بتنفيذ ( ١٣٠). وتابع (تحركنا لمناهضة القرار في كافة المستويات وتمكنا من تجميد القرار،١٣٠ من حكومه الولاية ومن ثم صدر اليوم الأول من رمضان ١٤٤٤ه قرار الإلغاء ويعد قرارا تاريخيا ثبت لأهالي حلفا حقوقهم التاريخية ومكتسباتهم).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

مبارك الفاضل يكشف تفاصيل رحلة هروبه من البلاد قبل 34 عاما

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

كشف رئيس حزب الأمة، مبارك الفاضل، تفاصيل رحلة مثيرة، قام بها في العام 1989، هروبا من حكومة الانقاذ، وبدأت الرحلة من أم درمان إلى مدينة طرابلس الليبية بطول 1636 كلم.
وسرد مبارك الفاضل على صفحته بموقع فيس بوك، قائلا

(تفاصيل رحلتي عبر الصحراء إلى ليبيا ١٦٣٦ كيلومتر خرجنا من أمدرمان مساء يوم ٢٨ يوليو ١٩٨٩ وصلنا جبل العوينات حدود ليبيا والسودان مساء الثلاثاء أول أغسطس ١٩٨٩ في قافلة مسلحة في سيارتين دفع رباعي برفقتي الأنصار المجاهدين عثمان إبراهيم وإسحاق آدم صالح وإبراهيم محمد خريف وعيسي محمد سليمان وصديق آدم تيراب جميعهم بخير والحمدالله. استقبلنا في نقطة الحدود الليبية في العوينات قائد المعسكر الملازم خالد بن عطية وضابط الجوازات نوري المصباح. أمضينا معهم الليلة وواصلنا الرحلة إلى الكفرة يوم ٢ اغسطس حيث استقبلنا حاكم الكفرة. أقام لنا مأدبة عشاء على شرفنا ثم واصلنا معه.إلى سرت وطرابلس حيث التقينا القيادة الليبية. كانت مغامرة خطرة لكن الحافز كان الإفلات من الاعتقال وتأسيس معارضة لمقاومة انقلاب الإنقاذ وقد نجحنا في ذلك بتوفيق من الله. الرحلة كانت من أمدرمان إلى الدبة ثم من الدبة توجهنا شمال غرب في الصحراء مستخدمين بوصلة الصلاة شاقين الصحراء والسيوف الرملية لعدم وجود طريق كنا نتحرك الفجر ونتوقف المغرب. سجلت مراحل الرحلة في غلاف المصحف).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.