Connect with us

اخبار السودان

تصريحات جديدة لـ”هشام السوباط” – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

يؤكّد السوباط على حرص إدارته على أنّ يكون الفريق في أفضل حالاته.

قال رئيس نادي الهلال السوداني، هشام السوباط، إنّ ما وصل إليه فريق الكرة في الوقت الراهن، لم يأتٍّ مصادفةً، إنّما نتاج تخطيط سليمٍ وتنفيذ متقنٍ.

وأوضح السوباط في تصريحاتٍ للمكتب الإعلامي للنادي، الثلاثاء، أنّ المنظومة الفنية للنادي تبذل مجهودات جبارة، في سبيل ظهورٍ مشرّفٍ لفريق الكرة.

وشدّد هشام السوباط على ضرورة المضي قدمًا بذات العزيمة والحماس والسعي الدائم للتجويد.

والأثنين، فاز الهلال السوداني على نظيره المنامة البحريني،بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن ذهاب الدور الأوّل لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال.


شارك الخبر:

اخبار السودان

بعد مرور (5) أعوام على مقتلها .. السلطات تلقي القبض على زوج القتيلة أديبة – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

ألقت السلطات المختصة القبض على زوج القتيلة أديبة فاروق بعد عقب خمس أعوام على مقتلها،

وقتلت أديبة في يوليو 2017م تم العثور على جثتها في مياه النيل.

و كانت محكمة الامتداد الجنائية أمرت بعد جلسات استمرت لسنوات، إطلاق سراح الزوج واثنى عشر متهما لعدم كفاية الأدلة في مواجهتم إلا أن محكمة الاستئناف أصدرت قرارا بشطب قرار محكمة الموضوع، وإعادة القبض على خمسة متهمين بينهم الزوج على ذمة البلاغ.

وقال قاضي محكمة الامتداد الجنائيةالحسن النوش  بحسب وكالة السودان للأنباء إنه بعد أن أعادت محكمة الاستئناف الملف لتوجيه تهم للمتهمين حددت المحكمة العامة جلسة  “16”  مارس الجاري للسير في الإجراءات، وأصدرت أوامر بالقبض على المتهمين الخمسة ومن ضمنهم المتهم الأول زوج القتيلة، ولكن قبل الجلسة المحددة تم طلب الأوراق من المحكمة العليا، وتم إرسال الأوراق لحين تمكُّن الاتهام من القبض على المتهم الأول  وأكد القاضي أنه تم القبض عليه “الخميس” 23 مارس الجاري.

و قال النوش إن المحكمة وجهت الأطراف للجوء إلى محكمة الاستئناف التي طلبت الأوراق أيضا بجانب طلب المحكمة العليا، وذلك لاتخاذ ما تراه مناسبا.

و بحسب (سونا) فإن محكمة الاستئناف في مراجعتها لقرار محكمة الموضوع كانت قد سردت حيثيات قانونية تفضي بخطأ قرار تبرئة الزوج وآخرين في القضية.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

لجنة صياغة الاتفاق النهائي تعقد أولى اجتماعاتها بالقصر الجمهوري – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

 

انعقد بالقصر الجمهوري الاجتماع الأول للجنة الصياغة المنبثقة من الآلية السياسية المشتركة للوصول إلى الاتفاق السياسي النهائي، المكونة من ثلاثة عشر عضواً وتضم ممثلين للقوى المدنية المختلفة الموقعة على الإتفاق الإطاري، والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع، بحضور الآلية الثلاثية.

وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية، خالد عمر يوسف، فى تصريح صحفي إن اللجنة المشتركة عكفت على وضع منهج بشأن كيفية صياغة الاتفاق السياسي النهائي . و أضاف “إنه تم التأكيد على المرجعيات السابقة وهي الاتفاق السياسي الإطاري، الإعلان السياسي، مشروع الدستور الانتقالي، وتوصيات ورش العمل الأربع والمؤتمرات التي عقدت ضمن العملية السياسية حتى الآن”.

و أوضح خالد أن اللجنة وضعت منهجية حيث قررت أن يوضع الاتفاق السياسي النهائي وخمسة برتوكلات ملحقة بالاتفاق السياسي النهائي تكون جزءا لا يتجزأ منه يتناول كل واحد منهم القضايا الخمس المحددة في الاتفاق السياسي الإطاري. وأضاف أنه تم الاتفاق على تبني التوصيات الواردة من ورش العمل والمؤتمرات وإعتمادها كأساس لصياغة البرتكولات الخمسة حول القضايا التي ستكتمل بعقد ورشة الإصلاح الأمني والعسكري خلال الأيام القادمة.

وأشار إلى أنه تم الفراغ من اثنتين من القضايا الخمس وتقرر أن تظل اللجنة فى حالة انعقاد دائم حيث تنعقد جلسة مسائيه لمواصلة إكمال القضيتين المتبقيتين ومن ثم العودة إلى نص الاتفاق السياسي النهائي للفراغ من صياغة المسودة الأولية خلال أيام وإكمال المناقشات حولها للتوقيع على الاتفاق النهائي وفق المواقيت المتفق عليها بين الأطراف الموقعة الإتفاق الإطاري.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

ؤسميا.. (فيفا) يعلن كرستيانو رونالدو عميداً للاعبي العالم – السودان الحرة

نشرت

في


السودان الحرة: وكالات

وقع كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، على إنجاز تاريخي غير مسبوق، رفقة منتخب بلاده البرتغالي، خلال مواجهة ليشتنشتاين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) مساء اليوم الخميس.

ودخل رونالدو، تشكيلة البرتغال لمواجهة ليشتنشتاين، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة على مستوى المنتخبات برصيد 197 مباراة دولية، متجاوزا الكويتي بدر المطوع الذي يمتلك 196 مواجهة.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر حسابه باللغة العربية على مواقع التواصل “197 مباراة بقميص منتخب البرتغال.. الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية”.

وتعد مباراة اليوم ضد ليشتنشتاين، الأولى لمنتخب البرتغال تحت قيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو مارتينيز، الذي تولى المهمة بعد رحيل فيرناندو سانتوس.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.