Connect with us

اخبار السودان

تصريحات ساخنة لعقار والهادي وحجر من النيل الأزرق

نشرت

في

[ad_1]

رصد: السودان الحرة
أوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية، الدكتور الهادى إدريس أن المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية المنعقد بمدينة الدمازين، من المقرر أن يخرج بمبادرة، لمعالجة الأزمة السودانية الراهنة،ستطرح لكل السودانيين.
وقال سيادته، خلال مخاطبته الجلسة التي نظمتها حكومة إقليم النيل الأزرق، إن الجبهة الثورية كيان كبير، سيتصدى لمسؤوليته التاريخية في هذا الظرف الدقيق، لمنع إنهيار السودان، مشيراً إلى أن السودان الذي يزخر بموارده البشرية والطبيعة الضخمة، يستحق شعبه حياة أفضل.
وحيا سيادته، حكومة وشعب النيل الأزرق لاستضافتهم المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر بالنيل الأزرق له رمزيته ودلالته بإعتبار ما يتميز به الاقليم من تاريخ وحضارة عريقة، ويمثل مهدا للثورات خاصة ثورة ديسمبر المجيدة.
وبشأن إتفاق جوبا لسلام السودان، قال، “انه اتفاق مثالي يتضمن حلولا لكل قضايا السودان”.
الى ذلك دعا عضو مجلس السيادة، مالك عقار أير خلال مخاطبته الجلسة، إلى تنفيذ المصالحات بين المكونات الاجتماعية بإقليم النيل الازرق، قائلا: “نفذوا المصالحات، المصالحات المصالحات ”
وشدد سيادته، على نبذ الفرقة وعزل دعاتها وعدم اتاحة الفرصة لمن يريدون التلاعب بحقوق المواطنين.
وأوضح عضو مجلس السيادة، مالك عقار، الالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، وأن مواقفهم السياسية مرتبطة بتنفيذه وسيعملون دائما مع من ينفذ الاتفاق، ويقفون ضد من يعمل على إعاقته.
وفي ذات السياق، أوضح عضو مجلس السيادة، الطاهر ابوبكر حجر أن اتفاق جوبا لسلام السودان يصلح مدخلا لمعالجة كل قضايا السودان، وأن من ينتقدونه لم يطلعوا عليه، مشيرا إلى انه اتفاق كبير وقعه شركاء الثورات التراكمية في السودان.
ودعا عضو مجلس السيادة، الطاهر حجر، السودانيين، إلى المحافظة على التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني، محذرا من أي محاولة من شأنها أن تقود إلى احتكار السلطة. مطالبا بضرورة العدل بين الناس، وقال إن هذا البلد يسع جميع ابنائه ويجب أن يمثلوا جميعا في إدارته، لافتاً إلى أن سبب الحروب فى السودان، محاولات البعض إحتكار السلطة والمحاباة لصالح المحاسيب، مشدداً على عدم تكرار تجارب الماضي في هذا الصدد.
وشدد الأستاذ الطاهر حجر، على ضرورة تكاتف الجميع لمحاربة خطاب الكراهية والعنصرية، ووضع السودان فوق كل الإعتبارات.
إلى ذلك، أكد حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق الركن أحمد العمدة بادى، استقرار الأوضاع الأمنية بالإقليم، وأن حكومته تعمل على المحافظة على هذا الاستقرار، مشيرا إلى انه قائم على التعاون والتوافق بين جميع الأطراف.

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.