Connect with us

اخبار السودان

تصريحات ساخنة لعقار والهادي وحجر من النيل الأزرق

نشرت

في


رصد: السودان الحرة
أوضح عضو مجلس السيادة الانتقالي رئيس الجبهة الثورية، الدكتور الهادى إدريس أن المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية المنعقد بمدينة الدمازين، من المقرر أن يخرج بمبادرة، لمعالجة الأزمة السودانية الراهنة،ستطرح لكل السودانيين.
وقال سيادته، خلال مخاطبته الجلسة التي نظمتها حكومة إقليم النيل الأزرق، إن الجبهة الثورية كيان كبير، سيتصدى لمسؤوليته التاريخية في هذا الظرف الدقيق، لمنع إنهيار السودان، مشيراً إلى أن السودان الذي يزخر بموارده البشرية والطبيعة الضخمة، يستحق شعبه حياة أفضل.
وحيا سيادته، حكومة وشعب النيل الأزرق لاستضافتهم المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية، مشيرا إلى أن انعقاد المؤتمر بالنيل الأزرق له رمزيته ودلالته بإعتبار ما يتميز به الاقليم من تاريخ وحضارة عريقة، ويمثل مهدا للثورات خاصة ثورة ديسمبر المجيدة.
وبشأن إتفاق جوبا لسلام السودان، قال، “انه اتفاق مثالي يتضمن حلولا لكل قضايا السودان”.
الى ذلك دعا عضو مجلس السيادة، مالك عقار أير خلال مخاطبته الجلسة، إلى تنفيذ المصالحات بين المكونات الاجتماعية بإقليم النيل الازرق، قائلا: “نفذوا المصالحات، المصالحات المصالحات ”
وشدد سيادته، على نبذ الفرقة وعزل دعاتها وعدم اتاحة الفرصة لمن يريدون التلاعب بحقوق المواطنين.
وأوضح عضو مجلس السيادة، مالك عقار، الالتزام بتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، وأن مواقفهم السياسية مرتبطة بتنفيذه وسيعملون دائما مع من ينفذ الاتفاق، ويقفون ضد من يعمل على إعاقته.
وفي ذات السياق، أوضح عضو مجلس السيادة، الطاهر ابوبكر حجر أن اتفاق جوبا لسلام السودان يصلح مدخلا لمعالجة كل قضايا السودان، وأن من ينتقدونه لم يطلعوا عليه، مشيرا إلى انه اتفاق كبير وقعه شركاء الثورات التراكمية في السودان.
ودعا عضو مجلس السيادة، الطاهر حجر، السودانيين، إلى المحافظة على التماسك الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني، محذرا من أي محاولة من شأنها أن تقود إلى احتكار السلطة. مطالبا بضرورة العدل بين الناس، وقال إن هذا البلد يسع جميع ابنائه ويجب أن يمثلوا جميعا في إدارته، لافتاً إلى أن سبب الحروب فى السودان، محاولات البعض إحتكار السلطة والمحاباة لصالح المحاسيب، مشدداً على عدم تكرار تجارب الماضي في هذا الصدد.
وشدد الأستاذ الطاهر حجر، على ضرورة تكاتف الجميع لمحاربة خطاب الكراهية والعنصرية، ووضع السودان فوق كل الإعتبارات.
إلى ذلك، أكد حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق الركن أحمد العمدة بادى، استقرار الأوضاع الأمنية بالإقليم، وأن حكومته تعمل على المحافظة على هذا الاستقرار، مشيرا إلى انه قائم على التعاون والتوافق بين جميع الأطراف.


شارك الخبر:
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

عبد الرحيم دقلو: البرهان ليست لديه شرعية ليصدر قرار بحل قوات الدعم السريع

نشرت

في

السودان الحرة
في مقابلة حصرية عرضت على شاشة قناة سكاي في الساعات الأخيرة، تحدث الفريق عبد الرحيم دقلو، نائب قائد الدعم السريع في السودان، بشأن تطورات هامة في البلاد. أكد دقلو خلال المقابلة على خروج الفريق عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، من منصبه، وصف هذا التطور بأنه حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع.

كما ناقش دقلو أثناء المقابلة العقوبات الأمريكية التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على شخصيته. وفيما يتعلق بالمرسوم الدستوري الذي أصدره الفريق عبد الفتاح البرهان بحل قوات الدعم السريع، أعرب دقلو عن عدم اعترافه بشرعية هذا القرار، مشيرًا إلى أن البرهان لا يمتلك الصلاحية القانونية لإصدار مثل هذا القرار.

وفيما يخص عملية فض اعتصام القيادة العامة للجيش ووضع رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك في الإقامة الجبرية بيت الضيافة، تناول دقلو التفاصيل المتعلقة بهذه الأحداث وشرح كيفية إفراج حمدوك من الإقامة الجبرية.

شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

توضيح عاجل للجيش السوداني – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

بحسب ما أشار.

أعلن الجيش في السودان، الخميس، بسط السيطرة الكاملة على سلاح المدرعات ومحيطها.

وقال الجيش بحسب مكتب الناطق الرسمي، إن الخطوة جاءت بعد عمليات تمشيط واسعة استهدفت فيها قوات العمل الخاص جيوب المتمردين الهاربين بعد المحاولات الانتحارية الفاشلة الأيام الماضية.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

من بينهم”قناص”..القبض على عناصر “دعم سريع” في كريمة – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

وفق مصادر “السودان الحرة”.

ألقت السلطات في مروي، القبض على عناصر للدعم السريع.

وأفادت مصادر عسكرية ل”السودان الحرة”، أن السلطات ألقت القبض على العناصر يقودون عربة بها سلاح وقناصة.

وعلم”السودان الحرة”، أن السلطات تجري في الوقت الراهن، عملية تمشيط واسعة في مدينة كريمة منذ عصر اليوم الخميس.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.