Connect with us

السودان الان

تكتم ساحق: كشف خطة الفلول لجلب مرتزقة من دولة جنوب السودان

“تسريب هام: الفلول يستدرج مرتزقة جنوب السودان للقتال في صفوفهم”

شارك الخبر:

نشرت

في

نحن على علم بتحركات الفلول والخونة في ولاية غرب كردفان، حيث يسعون لاستقطاب مرتزقة من دولة جنوب السودان. قدمت قيادة الجيش في منطقة هجليج تعليمات بالاستعداد والتحشيد للاجئين السودانيين في مخيم بالقرب من منطقة الخرسانة شمال حقل هجليج النفطي وداخل محلية كيلك. وقد تم استدراجهم بوعود بالمال للمشاركة في قتال الدعم السريع، مع تعهد بمزيد من المكافآت في حال الانتصار.

بسبب قلق هؤلاء اللاجئين على أسرهم داخل المخيم، قد وافقوا جزئياً على المشاركة بعدد 800 مقاتل، وتم الاتصال بأقاربهم والمهتمين لإكمال العدد من داخل جنوب السودان. تم استقطاب مرتزقة من قبائل النوير في مناطق بانتيو وميوم وتم نقلهم بواسطة الجيش إلى مدينة كادوقلي في ولاية جنوب كردفان. ومع ذلك، لم يتم إكمال العدد المطلوب حتى الآن، ويُقدر عددهم حاليًا بحوالي 2500 مرتزقة.

كان الخطة الأصلية هي نقلهم بواسطة طائرات إلى وادي سيدنا شمال أم درمان، ولكن تم تغيير الخطة بعد الهزائم التي منيت بها القوات المعادية. وبدلاً من ذلك، تم نقلهم عن طريق البر إلى كوستي، وقد تم تحميلهم في 60 شاحنة كبيرة من طراز هينو ناقلات جنود.

.

يرغب هؤلاء المرتزقة المستجلبين في التأكيد على أنهم يعرفوننا جيدًا في ساحات المعركة، وأنهم مدركون للعواقب التي ستواجههم. لذا، يجب عليهم أن يكونوا على استعداد لعدم تركهم لأسير وعدم التسامح معهم. سيواجهون الهوان والمعاناة، بينما سيعاني أولئك الذين تركوهم في مخيمات اللاجئين من جنسياتهم.

نرى أن الرؤية واضحة والأمور قد تكشفت. سيكون الجواب في الأفعال ولن يستريح الجبناء

شارك الخبر:

السودان الان

عاجل: البرهان يطرد “فولكر” ويبلغ الأمم المتحدة بشخص غير مرغوب فيه!

إعلان شخصية السيد فولكر بيرثيس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة يونيتامس، كشخص غير مرغوب فيه، ابتداءً من اليوم

شارك الخبر:

نشرت

في

أفادت وزارة الخارجية أن حكومة جمهورية السودان أخطرت رسميًا الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الخميس ٨ بونيو ٢٠٢٣م بإعلان شخصية السيد فولكر بيرثيس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة يونيتامس، كشخص غير مرغوب فيه، ابتداءً من اليوم.

شارك الخبر:
أكمل القراءة

السودان الان

الطيران يقصف منزل عضو مجلس السيادة الانتقالي

نشرت

في

تعرض منزل دكتور الهادي إدريس للقصف
أعلنت الجبهة الثورية عن تعرض منزل عضو مجلس السيادة الانتقالي ورئيس الجبهة الثورية الي قصف الطائرات بمنطقة كافوري بالخرطوم

وأكدت أن الجميع بخير ولم يصاب احد غير تعرض المنزل للقصف

شارك الخبر:
أكمل القراءة

السودان الان

من هو محمد حمدان دقلو؟

نشرت

في

محمد حمدان دقلو، المعروف أيضًا بلقب “حميدتي”، هو قائد قوات الدعم السريع في السودان، وهو شخصية بارزة تعتبر رمزًا للسلام والاستقرار في البلاد. يتميز حميدتي بحياة ناجحة ومسيرة حافلة بالإنجازات التي ساهمت في تعزيز السودان وتحقيق السلام والتنمية.

حميدتي ولد في إقليم دارفور بالسودان، ونشأ في بيئة صعبة ومعقدة تشهد صراعات ونزاعات. على الرغم من ذلك، استطاع أن يتحدى الصعاب ويتربع على قمة النجاح من خلال إرادته القوية وتفانيه في خدمة بلاده. .

تعتبر إنجازات حميدتي العديدة والمتنوعة سببًا رئيسيًا لنجاحه وشهرته الواسعة. قاد قوات الدعم السريع بشجاعة وحكمة في مواجهة التحديات الأمنية والاستقرار في السودان. كان لدوره الفعال في تطبيق اتفاقية السلام في دارفور تأثير كبير في تهدئة النزاعات وإحلال السلام في المنطقة.

بجانب دوره العسكري، يعتبر حميدتي رمزًا للسلام والمصالحة في السودان. تعاون مع الجهات المختلفة لتعزيز الحوار والمصالحة الوطنية، وعمل على إنهاء الصراعات الداخلية وتعزيز الوحدة الوطنية. كما قدم دعمًا كبيرًا لجهود الإغاثة الإنسانية وإعادة الإعمار في البلاد.

حميدتي يتمتع أيضًا بشعبية واسعة بين الشعب السوداني، حيث يحظى بثقتهم وتقديرهم. يعتبر رمزًا للأمل والتغيير الإيجابي في السودان، ويعكس القيم العالية مثل الشجاعة والتضحية والوطنية.

باختصار، يُعد حميدتي مثالًا للقائد الناجح ورجل السلام الذي تفانى في خدمة بلاده. بفضل إسهاماته المهمة في تعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في السودان، يتمتع بتقدير عالمي واحترام شعبه. إن حياته الناجحة وإنجازاته العظيمة تُعَزِّزُ الأمل وتلهم الأجيال القادمة لبناء مستقبل أفضل للسودان

شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.