Connect with us

اخبار السودان

تواصل فعاليات برنامج سفراء حوار وادي النيل

نشرت

في


القاهرة :السودان الحرة

تواصلت فعاليات برنامج سفراء حوار وادي النيل،ليومه الثاني بورش عمل وأنشطة تفاعلية بحضور المشاركين في البرنامج من دول وادي النيل ” السودان، ومصر، وجمهورية جنوب السودان ” البالغ عددهم ١٥٠ من الطلائع في الفئة العمرية من ١٤ وحتي ١٧ عام .

وتضمنت ورش العمل التي نظمت للمشاركين من دول حوض النيل مصر والسودان وجنوب السودان، في برنامج سفراء حوار وادي النيل ضمن فاعليات اليوم الثاني من البرنامج، مجموعة من الأنشطة والألعاب التثقيفية والتوعوية التي منها أنشطة تبادل العقول، وقبعات الاستماع، بجانب الأسئلة الاستكشافية من خلال مجموعات العمل للتعمق في الخبرات والتجارب والمواقف مما يهدف إلي تبادل الخبرات والمعلومات من أجل بناء قدرات المشاركين من الطلائع .

الجدير بالذكر أن برنامج سفراء حوار وادي النيل يتم تنفيذه بالتعاون بين مبادرة ” أفروميديا الإعلامية “، ووزارة الشباب والرياضة _ الإدارة المركزية الطلائع، ومبادرة سفراء الحوار،

وينظم البرنامج ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مشروع وحدة وادي النيل ” رؤي مستقبلية ” تحت شعار «مصر تجمعنا»،

ومن المقرر ختام فعالياته بعد غد الاثنين ٢١ فبراير الجاري بالقاهرة، ويتضمن البرنامج مجموعة من ورش عمل والجلسات الحوارية، والحلقات النقاشية، والألعاب التثقيفية والتوعوية .


شارك الخبر:
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

عبد الرحيم دقلو: البرهان ليست لديه شرعية ليصدر قرار بحل قوات الدعم السريع

نشرت

في

السودان الحرة
في مقابلة حصرية عرضت على شاشة قناة سكاي في الساعات الأخيرة، تحدث الفريق عبد الرحيم دقلو، نائب قائد الدعم السريع في السودان، بشأن تطورات هامة في البلاد. أكد دقلو خلال المقابلة على خروج الفريق عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، من منصبه، وصف هذا التطور بأنه حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع.

كما ناقش دقلو أثناء المقابلة العقوبات الأمريكية التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على شخصيته. وفيما يتعلق بالمرسوم الدستوري الذي أصدره الفريق عبد الفتاح البرهان بحل قوات الدعم السريع، أعرب دقلو عن عدم اعترافه بشرعية هذا القرار، مشيرًا إلى أن البرهان لا يمتلك الصلاحية القانونية لإصدار مثل هذا القرار.

وفيما يخص عملية فض اعتصام القيادة العامة للجيش ووضع رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك في الإقامة الجبرية بيت الضيافة، تناول دقلو التفاصيل المتعلقة بهذه الأحداث وشرح كيفية إفراج حمدوك من الإقامة الجبرية.

شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

توضيح عاجل للجيش السوداني – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

بحسب ما أشار.

أعلن الجيش في السودان، الخميس، بسط السيطرة الكاملة على سلاح المدرعات ومحيطها.

وقال الجيش بحسب مكتب الناطق الرسمي، إن الخطوة جاءت بعد عمليات تمشيط واسعة استهدفت فيها قوات العمل الخاص جيوب المتمردين الهاربين بعد المحاولات الانتحارية الفاشلة الأيام الماضية.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

من بينهم”قناص”..القبض على عناصر “دعم سريع” في كريمة – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

وفق مصادر “السودان الحرة”.

ألقت السلطات في مروي، القبض على عناصر للدعم السريع.

وأفادت مصادر عسكرية ل”السودان الحرة”، أن السلطات ألقت القبض على العناصر يقودون عربة بها سلاح وقناصة.

وعلم”السودان الحرة”، أن السلطات تجري في الوقت الراهن، عملية تمشيط واسعة في مدينة كريمة منذ عصر اليوم الخميس.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.