Connect with us

اخبار السودان

راديو (سوا) يطلق (سوا-سودان)

نشرت

في


فيرجينيا: متابعات

يحتفل راديو “سوا” بالذكرى العشرين لانطلاقته في الثاني والعشرين من مارس الحالي. وبهذه المناسبة، يبدأ بث “سوا-سودان” ليقدم باقة غنية ومنوعة من البرامج والأخبار التي تهم الجمهور السوداني وينقل صورة حقيقية عن واقعه والتحديات التي يُواجهها. وتتضمّن هذه البرمجة أربع ساعات باللغة الإنجليزية من إعداد إذاعة “صوت أمريكا” (VOA).

رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال (MBN) بالوكالة، حسان الشويكي قال “إنّ السودان يمر بمرحلة حرجة ومن الضروري أن يكون لدى السودانيين مصدر إخباري يقدم صورة موضوعية ودقيقة لما يحدث في بلدهم وفي المنطقة والعالم، وسيؤدي “سوا-سودان” هذا الدور”. وأضاف الشويكي: “نتطلع إلى مشاركة البث مع “صوت أمريكا” وإغناء المُحتوى ببرامج باللغتين العربية والإنجليزية”.

ويتفاعل “سوا-سودان” مع مستمعيه ويشجعهم على مشاركة آرائهم حيال ما يحدث حولهم ويؤثر على حياتهم. وتشكل قضايا الشباب والمرأة حيزاً مهماً من البرمجة، إضافة إلى لقاءات مع سياسيين وصناع قرار وخبراء في الشؤون الاقتصادية والأمنية والاجتماعية ونشرات إخبارية حول التطورات السودانية، الإقليمية والدولية.

يبث “سوا-سودان” على تردد 97.5 FM في مدينة الخرطوم وينقل أخبار قناة “الحرة” وبرامجها ومن ضمنها البرنامج المتخصص بالقضايا السودانية “بين نيلين”. ويمكن الاستماع إلى بث الإذاعة عبر فيسبوك.
انطلق راديو “سوا” في 22 مارس عام 2002 ولاقى رواجاً بين الشباب لتقديمه أسلوباً جديداً مزج بين الموسيقى الأكثر رواجاً والأخبار السريعة.



شارك الخبر:
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

عبد الرحيم دقلو: البرهان ليست لديه شرعية ليصدر قرار بحل قوات الدعم السريع

نشرت

في

السودان الحرة
في مقابلة حصرية عرضت على شاشة قناة سكاي في الساعات الأخيرة، تحدث الفريق عبد الرحيم دقلو، نائب قائد الدعم السريع في السودان، بشأن تطورات هامة في البلاد. أكد دقلو خلال المقابلة على خروج الفريق عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش السوداني، من منصبه، وصف هذا التطور بأنه حدث بشكل مفاجئ وغير متوقع.

كما ناقش دقلو أثناء المقابلة العقوبات الأمريكية التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على شخصيته. وفيما يتعلق بالمرسوم الدستوري الذي أصدره الفريق عبد الفتاح البرهان بحل قوات الدعم السريع، أعرب دقلو عن عدم اعترافه بشرعية هذا القرار، مشيرًا إلى أن البرهان لا يمتلك الصلاحية القانونية لإصدار مثل هذا القرار.

وفيما يخص عملية فض اعتصام القيادة العامة للجيش ووضع رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك في الإقامة الجبرية بيت الضيافة، تناول دقلو التفاصيل المتعلقة بهذه الأحداث وشرح كيفية إفراج حمدوك من الإقامة الجبرية.

شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

توضيح عاجل للجيش السوداني – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

بحسب ما أشار.

أعلن الجيش في السودان، الخميس، بسط السيطرة الكاملة على سلاح المدرعات ومحيطها.

وقال الجيش بحسب مكتب الناطق الرسمي، إن الخطوة جاءت بعد عمليات تمشيط واسعة استهدفت فيها قوات العمل الخاص جيوب المتمردين الهاربين بعد المحاولات الانتحارية الفاشلة الأيام الماضية.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

اخبار السودان

من بينهم”قناص”..القبض على عناصر “دعم سريع” في كريمة – السودان الحرة

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

وفق مصادر “السودان الحرة”.

ألقت السلطات في مروي، القبض على عناصر للدعم السريع.

وأفادت مصادر عسكرية ل”السودان الحرة”، أن السلطات ألقت القبض على العناصر يقودون عربة بها سلاح وقناصة.

وعلم”السودان الحرة”، أن السلطات تجري في الوقت الراهن، عملية تمشيط واسعة في مدينة كريمة منذ عصر اليوم الخميس.


شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.