Connect with us

ساخن

رسميا.. النيابة توجه الاتهام لعدد من النظاميين في بلاغ قتلى تظاهرات مدني

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

وجهت نيابة الجزيرة، اليوم الأربعاء، رسميا الاتهام لعدد من النظاميين في بلاغ مقتل محمد فيصل وأبو القاسم محمد موسى ومحمد عبد اللطيف، الذين قتلوا خلال تظاهرات في مدينة ود مدني في يناير من العام الماضي، وذلك تحت المادة ١٣٠ من القانون الجنائي “القتل العمد” تمهيدا لإحالة المتهمين للقضاء.
وقال مصدر مسؤول بالنيابة، إن بلاغات القتلى الأخرين (غيمة وأحمد عبد الله حلاوة) شارفت التحريات فيها على الانتهاء بعد أن تم تحديد المشتبه فيهم بواسطة النيابة التي تعمل الآن على رفع الحصانة عن المتهمين.
وأشاد النائب العام بلجنة التنسيق المشتركة بين النيابة العامة والشرطة والتي تعمل تحت اشرافه المباشر ووزير الداخلية والتي أسهمت في تسريع إجراءات التحري ورفع الحصانات.
ووقف النائب العام مولانا خليفة أحمد خليفة خلال لقائه بمكتبه اليوم الأربعاء، على سير التحريات في بلاغ مقتل إبراهيم مجذوب إبراهيم ووجه بسرعة التحري فيه.
يشار إلى أن نيابة دعاوى القتلى والانتهاكات ظلت تتلقى البلاغات الواقعة أثناء التظاهرات من قتل وجراح وغير ذلك.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساخن

جنوب السودان تطلق بث أول إذاعة إسلامية على أراضيها – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


 

وكالات: السودان الحرة

أطلق المجلس الإسلامي لجنوب السودان، أمس الخميس، البث التجريبي لإذاعة الحقيقة، كأول إذاعة إسلامية في عموم جنوب السودان.
وأكد المجلس في بيان مقتضب على صفحته عبر (فيسبوك)، بدء المرحلة الأولى من البث التجريبي مع بداية رمضان هذه العام على الموجة القصيرة، وعبر أثير التردد الرقمي ٩٩،٠ في العاصمة جوبا.
وقدم المجلس شكره لمفتي عام جمهورية يوغندا الدكتور شعبان رمضان موباجي الذي تبرع بأجهزة الإرسال والبث، ولمهندسي الهيئة القومية للإتصالات للإشراف المتواصل بحسب البيان.
هذا ويعد المجلس الإسلامي لجنوب السودان، الحاضنة والجهة الرسمية المنظمة لشئون المسلمين بجنوب السودان، ويدير عبر سكرتارياته ومكاتبه بالولايات عددا من المساجد والأوقاف والدور الإسلامية بالبلاد.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

تفاصيل مفجعة لمقتل شخصين رجما بالحجارة والتمثيل بجثتيهما بغرب دارفور

نشرت

في


 

الخرطوم: السودان الحرة

أدانت التنسيقية العليا لأبناء الرحل بغرب دارفور، حادثة مقتل شخصين والتمثيل بجثتيهما يوم أمس الخميس، بمنطقة تندلتي بغرب دارفور، ودعت التنسيقية في بيان اليوم الجمعة، القبض على الجناة فورا ومحاسبة أفراد الأجهزة الأمنية الذين في وجودهم تم ارتكاب هذه الجريمة، بجانب القبض على كل من ظهر في فديو التعذيب.
وحسب فيديو مرعب شاهدته “السودان الحرة” فقد تم قتل شخصين من أبناء الرحل من منطقة سواني عندما كانوا في طريقهما للسوق، وذلك من قبل مجهولين والتمثيل بجثتهما في اليوم الأول من شهر رمضان.
وأضاف البيان (تدين التنسيقية العليا لأبناء الرحل مثل هذه الأفعال الشنيعة والدخيلة على المجتمع والتي لا تشبه شيم وثقافة أهل السودان وأن ما حصل من مواطني منطقة تندلتي مرفوض ومدان بالنسبة لنا ونطالب بتسليم مرتكبي هذه الجريمة النكراء إلى الأجهزة الرسمية).
وحسب البيان فإن القتلى هم بشير عبدالواحد حمدان وعلي حسين عبود.
وتابع البيان (ما حصل ليلة البارح هو حادث قتل لأحد المواطنين في منطقة تندلتي له الرحمة والمغفرة وعلى أثره تتبع أهالي المرحوم وتفازعوا للبحث عن القاتل وفي طريقهم وجدوا هؤلاء الممثل بهم في القتل الشنيع في طريقهم إلى السوق واذا بهم تهجموا وأطلقو عليهم وابلا من الرصاص وتم القبض عليهم بالقوة وربطهم من الأعناق ومارسوا فيهم أبشع أنواع التعذيب والقتل الوحشي ومن ثم ذهبوا بهم إلى قسم الشرطة التي رفضت استلامهم وأخيرا تم اعدامهم بالحجارة والسواطير والفؤس في حادث بشع على مستوى الإقليم والسودان عامة).

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

انتقاما لمقتل شخصين.. مسلحون يشنون هجوما واسعا على منطقة بغرب دارفور

نشرت

في


 

الجنينة: السودان الحرة

شن مسلحون يستغلون دراجات نارية صباح اليوم الجمعة هجوماً ضارياً على منطقة تندلتي 45 كلم شمال غرب الجنينة على خلفية مقتل شخصين بصورة مهينة والتمثيل بجثتيهما من قبل فزع أهلي تعقب قتلة رجل قتيل من البلدة قتل فجر الخميس، وفق ما أورد موقع دارفور 24.
وعقب الحادثة سادت المنطقة، حالة من الحذر والترقب من عواقب ردة الفعل على الحادثة، وسط مخاوف من أن تؤدي حادثة القتل إلى اتساع دائرة العنف في المنطقة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.