Connect with us

اخبار السودان

زيادة كبيرة في رسوم الخدمات العلاجية.. ووزارة الصّحة تُوضِّح الأسباب

نشرت

في

[ad_1]

الخُرطوم: اليسع أحمد
كشف مُدير مُستشفى حاج المرضي مُحيي الدين بولاية الخرطوم (الأكاديمي سابقاً)، د. عمر الجزّار، عن زيادة مَهولة في رسوم الخدمات العلاجية تلقوها إلكترونياً عبر (سيستم الإيرادات) منذ أمس الأول الخميس، مما ينعكس سلباً على صحة المرضى بالمستشفيات.
وقال الجزّار في تصريح خاص لـ(السُّوداني)، إنّ الزيادات الجديدة لا تعني شيئاً مُقابل الخدمة التي تقدمها المستشفيات للمرضى في ظل ارتفاع نسبة التضخم وتدني قيمة الجنيه السوداني أمام المُستهلكات، وأوضح أنّ الحلول تكمن توسعة مظلة التأمين الصحي لتغطي جميع المواطنين بكافة ولايات البلاد حتى لا يتأثر المواطن من تلك الزيادات، وتابع الجزّار أنّ الدولة مُجبرة على توفير خدمة طبية مميزة مجانية لمواطنيها وأن التأمين الصحي حق مكفول لكل مواطن سُّوداني، وأشار إلى تساوي كل من المواطنين والأجانب في رسوم الخدمات العلاجية، ودعا جهات الاختصاص بضرورة توفير التأمين الصحي للمواطن وتميّيزه عن الأجنبي في العلاج، وناشد الدولة بمساعدة المواطنين في توفير بطاقات التأمين الصحي لأسرهم عبر لجان التغيير والخدمات وإلزام ديوان الزكاة باستخراج بطاقات للفقراء ودفع تكاليف خدماتهم العلاجية.
من جانبه، أوضح مُدير عام وزارة الصحة بولاية الخُرطوم د. محمود القائم لـ(السُّوداني) أن أسباب الزيادة تعود إلى توقُّف تقديم الخدمات بالمستشفيات الحكومية نسبةً لارتفاع أسعار المستهلكات مُقابل تدني أسعار الرسوم التي يدفعها المريض لتلقي الخدمة، وأكّد د. محمود، ثبات رسوم الخدمات العلاجية منذ العام (2018)م، مما انعكس سلباً وأدى لتردي الخدمات في المُستشفيات، وكشف عن انعقاد (5) اجتماعات مُطوّلة ضمت كلاً من وزارة الصحة بولاية الخُرطوم ووزير المالية ووالي ولاية الخُرطوم مع مُمثلين لجميع التخصصات الطبية بالبلاد لتقييم مُستهلكات واحتياجات القطاع الصحي قبل إجازتها بصورتها النهائية تفادياً لانهيار القطاع الصحي، ونوّه إلى أنّ والي الخُرطوم قُلّص نسبة (25)% من قيمة الزيادة الحالية، وقال إنّ الزيادة من غير نسب مئوية، فهي تختلف من خدمة لأخرى، وأشار إلى أنّ خدمة التأمين الصحي تُغطي (70%) من سكان ولاية الخُرطوم ولم يتأثروا بالزيادة الجديدة، علماً بأن خدمة التأمين تقدم مجانية لمُقابلة الأطباء والفحوصات والتكفُّل بدفع (75%) من قيمة روشتة العلاج، ورداً على سؤال (السُّوداني)، عن أسباب تساوي رسوم الخدمات العلاجية للمواطنين والأجانب، أجاب: د. محمود بالنفي قائلاً: “إنّ رسوم الخدمات العلاجية للأجنبي تتضاعف بنسبة (100%) عن الرسوم المُقرّرة للمواطن”.

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.