Connect with us

اخبار السودان

شركة بدر للطيران تحصُد إعتراف عالمي وشهادات دولية – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم:السودان الحرة

أسوة بالعام الماضي نجحت شركة بدر للطيران هذا العام رحلة الحصول على شهادات دولية رفيعة المستوى وضعت الشركة السودانية الأكثر تشغيلاً على طريق الشركات العالمية الكُبري.

في خواتيم ديسمبر من العام الماضي فإن شركة بدر للطيران نجحت في إتمام تدقيق السلامة التشغيلية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IOSA) المعترف به دوليا وأضيفت إلى سجل الأيوسا.

وتسجيل الأيوسا (IOSA) يُعد أفضل معيار لدعم وتحسين مستويات سلامة الطيران العالمية، وهو معترف به دوليًا من قبل العديد من هيئات الطيران والمشغلين الدوليين باعتباره مثالاً للسلامة.

والجدير بالذكر أن شركات الطيران المسجلة لدى الأيوسا تحاج إلى إثبات التزامها بالقواعد والممارسات الأكثر صرامة التي تحكم سلامة الطيران على الصعيد الدولي.

و يقوم المدققون المعتمدون من اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) بتقييم أنظمة إدارة السلامة التشغيلية في أكثر من 900 معيار من المعايير والممارسات الموصي بها،  وتتعلق في الغالب بالسلامة التشغيلية بالإضافة إلى الأمن والصيانة والهندسة ومراقبة الجودة وتأكيدها وغيرها من إجراءات شركات الطيران التي تضمن سلامة العمليات لمشغلي الطيران.

وفي هذا الصدد فإن أكد الرئيس التنفيذي لبدر للطيران المُهندس أحمد عثمان أبو شعيرة، أن   بدر للطيران تعتبر السلامة والأمن على رأس أولوياتها، وةقال “إن تحقيق تسجيل الأيوسا يدل على أن السلامة متأصلة في جميع مجالات العمل واستمرار ملائمة العمليات الجوية للتشغيل في كل وحدات أعمال بدر للطيران. و اضاف “نحن فخورون بالانضمام إلى سجل الأيوسا، والذي يتطلب من شركات الطيران مراجعة وتحسين وتطوير عمليات السلامة الخاصة بها وفق معايير الأيوسا”.

وفي هذا فإن طيران بدر على ذات طريق الحصول على ثقة المؤسسات العالمية، وفي الخامس من شهر مارس أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الإياتا)، عن انضمام شركة بدر للطيران السودانية إلى عضويته.

وقالت (الإياتا): “يسعدنا انضمام شركة بدر للطيران كأول عضو جديد في عام 2022، وذلك اعتباراً من 1 مارس ، حيث تدير شركة بدر للطيران خدمات الركاب والشحن من قاعدتها الرئيسية في الخرطوم، إلى عدة وجهات داخل أفريقيا والشرق الأوسط”.

وتأسّست (الإياتا) في العام 1945 وهو يعنى بتطوير النقل الجوي الآمن، والمنتظم، والاقتصادي لصالح شعوب العالم، لتحقيق الزيادة في معدلات نمو التجارة الدولية، وحل مشاكل النقل. مع ضمان تقديم وسائل التعاون بين شركات ومؤسسات النقل الجوي العاملة، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، في خدمات النقل الجوي الدولي. بالإضافة للتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي، وغيرها من المنظمات العالمية والإقليمية، وثيقة الصلة بأمور الطيران المدني والنقل الجوي.

ولم تكتفي شركة بدر بما حققته فقد كانت على موعد آخر من شهادات عالمية جديدة ففي التاسع والعشرين من شهر يوليو حصلت وحدة بدر لتموين الطائرات علي مواصفتي الايزو 14001 صحة وسلامة البيئة وايزو 45001 الصحة والسلامة المهنية، وهي معايير دولية كأول شركة تموين طائرات بمطار الخرطوم تحصل على هاتين المواصفتين.
وذلك بالاضافة لايزو 22000-2005 المتعلق بسلامة الغذاء والذي حصلت عليه الوحدة منذ العام 2017 والذي تم ترفيعه لاحقآ في العام 2020 لايزو 22000-2018 أيضآ كأول شركة في مطار الخرطوم تنال هذه الشهادة.

وأسهم هذا في اكتساب شركة بدر ثقة كثير من شركات الطيران العالمية والمحلية على سبيل المثال طيران الامارات و الخطوط السعودية وطيران الاتحاد والخطوط المصرية والخطوط القطرية.

علماً بأن المواصفه الأولى isoo 45001 الصحة والسلامه المهنيه تُركز علي الجوانب الخاصه بسلامة العاملين، اما المواصفة isoo 14001 تتعلق بالبيئة الداخلية والخارجية الخاصة بمكان العمل.

وبذلك فإن شركة بدر نجحت خلال هذا العام في إحداث نقلة حقيقية في مسار صناعة الطيران بالسودان بحصولها على شهادات دولية تُعزز من مكانة أرض النيلين على خارطة الطيران العالمية.

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.