Connect with us

اخبار السودان

مركز راشد دياب يناقش قضايا تفادي المخدرات في منتدى (621)

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم:السودان الحرة 

نظم مركز راشد دياب للفنون  في منتداه الدوري ندوة حول قضية المخدرات بعنوان “المخدرات التفادي والعلاج”، وبرعاية شركة سكر كنانة المحدودة.  وتحدث خلال الندوة كل من الرائد شرطة زاهر خلف اللَه عبد السيد مدير إدارة الإعلام والتوعية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والأستاذ عبد العزيز عبد الرحمن حمد من اللجنة القومية لمكافحة المخدرات، فيما ادارت الجلسة الأستاذة إسراء بابكر، وذلك وسط حضور كبير من المهتمين. وقال الرائد شرطة زاهر خلف الله عبد السيد إن مشكلة المخدرات هي مشكلة عالمية ودولية، والسودان لا يخرج من منظومة هذه الدول وهو يتأثر بالمد العالمي للظاهرة. وأضاف أن الشباب في كثير من الأحيان ينحرفون وراء التقليد السلبي للأشياء، وأشار إلى أن الفراغ يلعب دوراً كبيراً في قيادة الشباب إلى الاتجاه إلى تعاطي المخدرات والادمان. مؤكدا أن عددا كبيرا من وزارات الدولة تلعب أدواراً مختلفة في مكافحة المخدرات من بينها وزارتي الداخلية والصحة.
من جانبه أوضح عبد العزيز عبد الرحمن حمد عمل اللجنة القومية لمكافحة المخدرات وما تقوم به من علاج وقائي وعمل تثقيفي، وقال إن المخدرات تعد من أخطر المهددات التي تهدد الأمن الاقتصادي وأمن المجتمع، مشيرا إلى أن هنالك عوامل كثيرة تدفع الانسان إلى تعاطي المخدرات من بينها ضعف الوازع الديني والفراغ. وكشف عبد العزيز أن اللجنة القومية لمكافحة المخدرات وضعت مجموعة من البرامج التوعوية التي تواكب الحداثة وهي عبارة عن مجموعة من الاحتياجات والطموحات الشبابية التي تعمل على سد فجوة الفراغ، وربطهم بمجموعة من الشراكات مع منظمات المجتمع المدني ومع منظمات الأمم المتحدة.
وأشار راشد دياب في مداخلته إلى غياب التوعية التثقيفية في السودان، وقال إن مركزه في خطته البرامجية ركز على تسليط الضوء على القضايا المجتمعية ومحاولة البحث عن الحلول اللازمة، مطالبا الدولة ومنظمات المجتمع المدني بتضافر الجهود لمحاربة خطر المخدرات، لافتاً إلى أن هذا لا يتم إلا بالاتجاه إلى الثقافة والفنون.

[ad_2]

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك لنا تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخبار السودان

نائب البرهان يتوجه إلى روسيا – السودان الحرة

نشرت

في

بورتسودان: السودان الحرة

بحسب إعلام مجلس السيادة.

توجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير، الأثنين، إلى مدينة “سان بطروسبورغ” الروسية فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن زيارة عقار تأتي للمشاركة في فعاليات الدورة السابعة والعشرين للمنتدى الاقتصادي الدولي بسان بطرسبورغ، يرافقه خلال الزيارة وزراء، الخارجية ، المالية والمعادن.

ويجري عقار خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الان وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.
المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

[ad_2]

أكمل القراءة

اخبار السودان

السودان..نائب القائد العام يغادر إلى مالي والنيجر – السودان الحرة

نشرت

في

[ad_1]

بورتسودان: السودان الحرة

وفق إعلام مجلس السيادة.

توجه عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة شمس الدين كباشي، الثلاثاء، إلى دولتي النيجر ومالي فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

ويرافق نائب القائد العام وزير الدفاع يس إبراهيم.

وسيجري كباشي خلال الزيارة مباحثات مع قادة تلك الدول تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، وتطورات الحرب الدائرة الآن وتأثيرها على المحيط الإقليمي والدولي.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

اخبار السودان

مدير قوات الجمارك السودانية يلتقي منسوبيه ضمن فعاليات الإحتفال بيوم الجمارك العالمي

نشرت

في

[ad_1]

الخرطوم: السودان الحرة

إلتقى اللواء شرطة حسب الكريم ادم النور مدير قوات الجمارك المكلف اليوم الأربعاء بمنسوبيه من القوات، و ذلك بحضور السادة مديري الإدارات العامة والدوائر والإدارات ومختلف الرتب من الضباط وضباط الصف والجنود والسعاه المدنيين، ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات إحتفالات منظمة الجمارك العالمية بعيدها ال(٧٠) الذي يصادف يوم السادس والعشرون من يناير من كل عام، وجاء لقاء السيد مدير قوات الجمارك بقواته قبل يوم السادس والعشرون من يناير، نظراً للأهمية الخاصة التي يوليها سعادته لهم حيث أنهم هم الأساس الذي يقوم عليه البناء، خاصة و أن شعار الإحتفال بيوم الجمارك العالمي لهذا العام قد جاء تحت عنوان (رعاية الجيل القادم: من حيث تعزيز تبادل المعرفة والفخر المهني للجمارك).

وخاطب السيد مدير قوات الجمارك الحضور، مبتدراً حديثه بتوجيه الشكر والعرفان لمن سبقوه من المديرين السابقين الذي تولوا دفة القيادة في الجمارك معدداً انجازتهم و ما قدموه للقوة، وخص بالشكر الفريق شرطة د بشير الطاهر بشير مدير قوات الجمارك الأسبق واللواء شرطة معتصم أحمد عثمان مدير قوات السابق.

ولفت سيادته إلى أن الجمارك مؤسسة كبيرة وعريقة و لها أهمية قصوى من بين مؤسسات الدولة الأخرى، منوهاً إلى أن هذه الأهمية تلقي بمسؤولية كبيرة على القوات مما يتطلب بذل أقصى الجهود لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأرسل سيادته رسائل مطمئنة للمجتمع فيما يخص تسهيل الإجراءات الجمركية و مكافحة التهريب لمنع كافة السلع والبضائع المضرة بصحة الإنسان لاسيما المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواد الضارة.

و في جانب القوة أشار سيادته إلى أنه تم وضع خطة طموحة وضعت الحلول الناجعة لأغلب المشكلات التي تواجه المنسوبين والمعاشيبن الذين أسماهم بالزملاء بدلاً من المعاشيين، و خاصة فيما يتعلق بالعلاج والسكن والتعليم.

و أوصى سيادته بضرورة حسن التعامل مع المواطنين الطالبين للخدمات الجمركية حيث وصفهم بأنهم أصحاب الحق الأصيل لذلك يجب أن تقدم لهم التسهيلات اللازمة.

وقدم سيادته كأس الدورة الرياضية التي أقيمت خصيصاً لهذه الفعالية والتي فاز بها فريق الرئاسة لكرة القدم.

وتفيد متابعات *إعلام قوات الجمارك* أن الدورة الرياضية شاركت فيها أربع فرق هي الرئاسة و المكافحة ومطار الخرطوم والحاويات سوبا.

المصدر: أخبار نافذة (نافذة نيوز)

أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.