Connect with us

ساخن

نحتاج لمبلغ “50” مليون دولار سنويا لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

قال الرئيس المناوب للجنة العليا للترتيبات الأمنية بمسار دارفور، سليمان صندل حقار، أنهم يعملون وفق اتفاق جوبا على خمسة محاور، منها حفظ الأمن بدارفور ووقف إطلاق النار .
وأشار إلى تدريب المجموعة الأولى من قوات حفظ الأمن وحماية المدنيين بدارفور، لافتا إلى أن هذه المجموعة ستسهم في بسط الأمن بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة.
وأشار صندل في تصريح إلى أن تنزيل مصفوفات جوبا الأخيرة سيسهم في معالجة كثير من قضايا الترتيبات الأمنية، مؤكدا احتياجهم إلى تمويل كبير لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية خاصة الدعم الأجنبي، مضيفا أن الدعم المحلي لن يكفي لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية.
وطالب صندل، الشركاء الدوليين بالعمل على توفير الدعم اللازم لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية، حتى تعمل اللجان الفنية بسهولة، لافتا إلى أنهم حاليا يعملون وفق “المتاح” حسب قوله، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة مدنية قريبا سيسهم في تسهيل كثير من المطلوبات.
لافتا إلى حوجتهم لمبلغ 50 مليون دولاراً سنويا لعمل لجنة الترتيبات الأمنية مسار دارفور، كاشفا عن خطة لتأهيل 250 الف مقاتل مما يتطلب دعما كبيرا ومبالغ كبيرة.
وأكد صندل عدم توقف اللجنة عن العمل حتى تكمل مهامها، مشيرا لتنفيذهم 80% من آليات العمل داخل الترتيبات الأمنية، واعتبرها خطوة مهمة.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:

ساخن

صور متداولة لمشهد مهيب للمعتمرين حول الكعبة المشرفة

نشرت

في



شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

حريق يلتهم “30” منزلا بشمال دارفور – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


 

الفاشر: السودان الحرة

التهم حريق هائل نحو “30” منزلا بمنطقة اللعيت بشمال دارفور. وإطمأن المدير التنفيذي لمحلية اللعيت، محمد محمود حماد خلال زيارته التي قام بها اليوم السبت، على الأحوال العامة للمواطنين الذين تضرروا بالحريق الذي إندلع نهار أمس الجمعة وقضى على (13) منزلاً مشيداً بالمواد المحلية بكامل محتوياته بصورة كلية و(17) منزلآ بصورة جزئية، كما قضى الحريق كذلك على المحصولات الغذائية والمبالغ النقدية التي تجاوزت (5) ملايين جنيه.
ودعا المدير التنفيذي لمحلية اللعيت، خلال مخاطبته الأسر المتضررة بحي الأمل غرب سوق المدينة، لضرورة الصبر على الإبتلاء والسعي لتشييد منازلهم بالمواد الثابتة لتلافي آثار الحرائق.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ساخن

انخفاض طفيف في درجات الحرارة ورياح مثيرة للغبار والأتربة – السودان الحرة-شبكة إخبارية سودانية

نشرت

في


الخرطوم: السودان الحرة

قالت وحدة الإنذار المبكر التابعة للهيئة العامة للارصاد الجوية، إن درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى ستشهد إنخفاضا طفيفا في معظم أنحاء البلاد خلال ال24 ساعة المقبلة، بالتزامن مع نشاط رياح مثيرة للغبار والأتربة.
وتوقعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للإرصاد الجوية، اليوم السبت، نشاط الرياح المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من شمال، أواسط، غرب البلاد وأجزاء متفرقة من ولاية البحر الأحمر.
وأشارت إلى أن أعلى درجة حرارة بالبلاد ليوم أمس كانت 41.5 درجة سجلت في مدينة أبونعامة وأدناها سجلت 11.5 درجة في مدينة دنقلا. ويتوقع أن تسجل أعلى درجة حرارة خلال اليوم 40.0 في مدينة أبونعامة وأدناها 12.0 درجة في مدينة دنقلا.

إنضم الى احدى مجموعاتنا على الواتس




شارك الخبر:
أكمل القراءة

ترنديج

Copyright © 2017 Sudan Hurra TV, powered by 0.